يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

الطريقة الصحيحة لغسل الاطعمة والتخلص من البكتيريا

الطريقة الصحيحة لغسل الاطعمة والتخلص من البكتيريا
مشاركة الوصفة

تعرف ربات المنزل جيداً ان الاهتمام بصحة افراد العائلة ضروري، وذلك الامر يتمثل بتنظيف وتعقيم كل الاطعمة الموجودة في المنزل، الا ان عملية التنظيف لا تشمل فقط عملية الشطف بالماء الغزير بل هي اكثر دقة. تعرفي على الطريقة الصحيحة لغسل الاطعمة للتخلص من البكتيريا.

الخضروات المجمدة:

عند استخدام الخضروات المجمدة من الفريزر مباشرة، اول خطوة تقومين بها هي وضعها مباشرة في القدر. الخطوة التي عليك تطبيقها، عند اخراج الخضروات المجمدة من الفريزر هي وضعها تحت الماء الغزير وغسلها جيداً قبل استخدامها. حتى ولو كانت ستطبخ على حرارة عالية، من الضروري غسلها للتخلص من البكتيريا.

الارز:

قد تقومين بغسل الارز مرة واحدة قبل استخدامه، او تستخدمينه مباشرة في القدر. ما لا تعرفينه انه عليك غسل الارز 3 او 4 مرات قبل الطهي، خصوصاً ارز بسمتي. الامر لا يتعلق فقط بالاوساخ بل بالنشاء الذي يغطي الأرز. إذا لم يتم غسل الارز جيداً سيتسبب النشاء في تكتل الأرز وتعجينه،

ثمار البحر والاسماك:

يجب عليك غسل ثمار البحر والاسماك جيداً، حتى إذا قمت بشرائها مجمدة لأنها يمكن أن تكون مليئة بالاوساخ.

عبوات الحليب والزبادي:

بما ان الكثير من الزبائن يهمهم قراءة المعلومات الموجودة على عبوات الحليب والزبادي، يلمسها الالاف خلال النهار الواحد. حرصاً منك على التخلص من البكتيريا عقمي هذه العبوات بالماء والخل قبل استخدامها.

الملفوف والقرنبيط:

عند غسل الملفوف والقرنبيط عليك الحرص على غسل الزوايا الموجودة في الاوراق وزهرة القرنبيط جيداً، لانها قد تحمل الكثير من الاوساخ والاتربة. من الافضل دائماً غسل هذه الخضروات بالماء والخل.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً