يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

اطعمة لا يجب غسلها قبل الطبخ

اطعمة لا يجب غسلها قبل الطبخ
مشاركة الوصفة

تحرص كل ربة منزل على سلامة عائلتها وتنظف كل المأكولات جيدًا من البكتيريا والأوساخ قبل تحضيرها وتقديمها. لكن الغسيل لا ينفع في بعض الأحيان، بل وإنه يزيد من خطر التسمم الغذائي! بالإضافة إلى ذلك، تتغير نكهة بعض الأطعمة عند غسلها فلا تحصلين على أطباق شهية. تعرفي على المأكولات التي لا يحب أن تغسليها قبل الطبخ حتى تتوقفي عن ارتكاب هذه الأخطاء الشائعة.

  • البيض: تحتوي قشرة البيض على موادٍ طبيعية تمنع تسرب الأوساخ والبكتيريا إلى الداخل. لكن الغسيل يقضي على هذه الطبقة العازلة فتدخل الجراثيم بالتالي إلى البيضة. إمسحيها بمحرمة ورقية إذا لاحظت وجود بعض الأوساخ عليها.
  • الدجاج: كما نعلم جميعنا، يحتوي الدجاج على بكتيريا خطيرة جدًا إذا انتقلت إلى جسم الإنسان وتؤدي إلى تسمم غذائي حاد. إذا غسلت الدجاج، تنتقل هذه البكتيريا إلى الأسطح المختلفة في المطبخ وعلى يديك وثيابك. اطهي الدجاج من دون غسله وسوف تموت البكتيريا مباشرةً عند تعرضها للحرارة المرتفعة.
  • اللحم: نجد على اللحوم بدورها أنواع مختلفة من البكتيريا. لذلك، امتنعي عن غسل اللحم مثل حال الدجاج.
  • المكرونة: إنّ غسل المكرونة قبل طبخها يجردها من النشويات الأساسية التي تعطيها نكهتها المميزة. يمكنك أن تغسلي الباستا بعد سلقها في حال أردت أن تستخدميها في تحضير السلطات.
  • الفطر: يمتص الفطر الماء بسرعة ويفقد نكهته وتماسكه. من الأفضل أن تمسحي حبات الفطر بمحرمة ورقية مبللة بالماء واستخدميها على الفور.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

اترك رداً