يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

اسباب عدم تشرب المكرونة للصوص

اسباب عدم تشرب المكرونة للصوص
مشاركة الوصفة

تعرف كل ربة منزل أن سر الباستا الشهية يكمن في الصلصة. لكن من أكثر المشاكل شيوعًا التي تواجهها السيدات عند تحضير المكرونة هي عدم التصاق الصوص عليها. بالتالي، يشعر الشخص أنه يتناول الباستا على حدة والصلصة على حدة. فما سبب هذه المشكلة وكيف يمكنك تفاديها؟

1- تضيفين الزيت إلى المكرونة عند سلقها

من المعتقدات الخاطئة حول سلق الباستا هي ضرورة إضافة الزيت إلى ماء السلق لمنع التصاق المكرونة ببعضها. لكن هذه الطريقة خاطئة لأنها لا تمنع المكرونة من الإلتصاق، بل تجعلها زلقة فلا تلتصق الصلصة عليها.

2- لا تغلين الباستا بالصلصة قبل التقديم

عندما تكون المكرونة ساخنة، تمتص السوائل بطريقةٍ أفضل فتلتصق الصلصة عليها. أزيلي المكرونة عن النار حوالي دقيقة قبل أن تنضج وتابعي طبخها مع الصلصة.

3- تصفين الباستا قبل غليها مع الصلصة

تحتوي ماء المكرونة على نسبةٍ عالية من النشويات التي تضيف نكهة مميزة للطبق. بالإضافة إلى ذلك، يساعد النشاء الموجود في الماء على تكثيف الصلصة فتصبح متجانسة مع المكرونة. لا تصفي الباستا بعد إزالتها عن النار، بل انقليها مباشرةً إلى قدر الصلصة. احتفظي بماء سلق الباستا لاستخدامها لاحقًا في تكثيف أي نوع صلصة.

4- لا تضيفين الزيت قبل التقديم

عند غلي الصلصة والمكرونة سويًا، أضيفي ملعقة من زيت الزيتون أو الزبدة. بهذه الطريقة تمنعين التصاق المكرونة ببعضها، كما أن كثافة الصلصة تبقى مثالية حتى بعد حفظها في الثلاجة.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

اترك رداً