أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد التفاح للقولون

فوائد التفاح للقولون
مشاركة الوصفة

فوائد التفاح للقولون

يحتوي  التفاح على مادة كيميائية تقي من خطر الإصابة  وخاصة بسرطان القولون. و لذلك يعد تناول التفاح يوميًا وسيلةً جيدة للوقاية من العديد من أنواع السرطانات ، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تُساهم في حماية الجسم من خطر الجذور الحرة الضارة، حيث أثبتت دراسة أنّ التفاح يحتوي على مضادات للأكسدة تُقاوم الخلايا السرطانيّة، ومن الأمثلة عليها البروسيانيدين التي تقوم بإرسال الإشارات الخلوية التي تُساهم في قتل الخلايا السرطانيّة، كما يُفضل تناول التفاح مع قشره لإمداد الجسم بالفائدة .

فوائد تناول التفاح يوميا 

يحتوى التفاح على مضاداتا لاكسدة  والالياف الغذائية الهاامة لجسم الإنسان  لذلك يُصنف على أنّه من أفضل 10 أطعمة صحية ، حيث يحمى من الإصابة بالسرطان، وارتفاع نسبة الضغط والسكر في الدم، بالإضافة إلى التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب  وله فوائد أخرى من أهمها:

  •  تحسين الصحة العصبية: وذلك لاحتواء التفاح على مضادات الأكسدة التي تقي من خطر الوفاة الخلوية الناتجة عن الأكسدة والالتهابات العصبية، كما يساعد تناول عصير التفاح على إنتاج مادة الاستيل كولين، وهي من النواقل العصبية الأساسية، وبالتالي تقوم على تحسين الذاكرة، والوقاية من الزهايمر.
  •  الوقاية من الخرف: يقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر حيث إن تناول التفاح يوميًا يحمي الخلايا العصبية من السمية العصبية الناتجة من الإجهاد التأكسدي.
  •  الوقاية من الإصابة بالسكتات الدماغية: حيث أثبتت دراسة أن تناول التفاح يوميًا يخفض من نسبة الإصابة بالسكتات الدماغية.
  •  خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم:: حيث أثبتت دراسة أن تناول التفاح يوميًا يقلل من نسبة الكولسترول الضار بالدم بمقدار 23%. 
  • الوقاية من الإصابة بمرض السكري: حيث أثبتت دراسة بأن الأشخاص الذين تناولوا ثلاث حصص من فاكهة التفاح بالإضافة إلى العنب، والزبيب، والكمثرى انخفضت نسبة إصابتهم بمرض السكري مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا. 
  • الوقاية من سرطان الثدي: يحتوي  التفاح  على قيمة غذائية عالية  إذ أثبتت بعض الدراسات أن تناول التفاح قد يقي من الاصابة بسرطان الثدي.
  •  الوقاية من السمنة: حيث وجد أن تناول مختلف أنواع التفاح له تأثير مفيد على البكتيريا الجيدة في الأمعاء، وبالتالي قد تمنع من حدوث السمنة أو أي اضطرابات مرتبطة بها.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً