أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد الصبار للوجه

فوائد الصبار للوجه
مشاركة الوصفة

فوائد الصبار للوجه

الصبار

يعتبر الصبار من أهم النباتات التي تتكيف مع الحياة في البيئات القاحلة وتنتشر على نطاق واسع في مناطق أمريكا الجنوبية وأستراليا. وهو النبات المنزلي الأكثرشيوعًاواستخدامًا ولكنه يستخدم أيضًا كأحد النباتات الطبية المستخدمة في إنتاج مستحضرات التجميل والأدوية.وقد بدأت رحلة اكتشاف فوائد الصبار منذ القرن التاسع عشر عندما أثبت العلماء فعاليته في علاج العديد من الأمراض والوقاية منها وأصبحت رحلة اكتشاف فوائد الصبار أساسًا للعديد من مستحضرات التجميل منتجات العناية بالبشرة المهمة.من المعروف اليوم أنها وصفة طبية فعالة.

فوائد الصبار للوجه

  • يحتوي الصبار على العديد من الأحماض الأمينية وأهمها الجلوتامين الذي يساعد على تنعيم البشرة وتجديد الخلايا التالفة من خلال التطهير العميق وإزالة الخلايا الميتة مما يجعله إضافة رائعة لأحمر الشفاه والمرطبات المدرجة في المنتج.
  • يساعد في علاج بعض الالتهابات ولدغات الحشرات لأنه يحتوي على مواد فعالة مضادة للالتهابات من لدغات الحشرات والحكة والاحمرار والطفح الجلدي وحتى الحساسية.
  • إن تناول المادة الجيلاتينية في وسط ورقة الصبار و تطبيقها على الجلد المحروق يساعد في علاج حروق الشمس نظرًا لخصائصها في الحماية من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية وحروق الجلد.
  • يساعد على تنعيم البقع الداكن التجاعيد لاحتوائه على فيتامين أ الذي يساعد على استعادة بنية البشرة والحفاظ على مرونتها.
  • نظرًالارتفاع نسبة الماء فيه فهو يعمل كمرطب للوجه وعامل ملطف نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء فهو مفيد بشكل خاص للبشرة الجافة ويعمل على تغذية جميع أنواع البشرة من  خلال تعزيزالمرونة وهوأحد المكونات الرئيسية في كريمات ترطيب البشرة لاحتوائه على مكونات مرطبة ويعمل مع الكولاجين لتقليل الالتهابات الضارة.
  • يحسن البشرة عن طريق زيادة إشراق البشرة وتقليل الانتفاخ تحت العينين.وذلك لأن ماء الصبار يحتوي على أهم مضادات الأكسدةالطبيعية.
  • يمنع ظهور الشعر الزائد عن طريق مسح وجهك باستمرار بقطعة قطن مبللة بزيت الصبار.
  • يزيل المكياج بطريقة رائعة دون أي آثار أو بقايا.

وصفات منزلية للوجه من الصبار

فيما يلي أهم الوصفات المنزلية السهلة باستخدام أوراق الصبار:

الصبار مع العسل والليمون

تعمل هذه الوصفة على تقشير البشرة وإشراقها وتساعد على إزالة حب الشباب من الوجه ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الصبار والعسل النقي وعصير الليمون وضعيه على الجزء الذي تريدين تقشيره وتنعيمه،ضعيه على وجهك او جسمك ثم اغسليه بالماء الفاتر.

الصبار مع التفاح والعنب

يساعد الاستمرار في استخدام هذا المزيج على تقليل التجاعيد وتنعيم عيوب الجلد عن طريق قطع تفاحة خضراء وإزالة البذور ولكن دون إزالة القشرة الخارجية.اقطعي 3/4 كوب من العنب إلى شرائح صغيرة واخلط هذه المكونات في خلاط كهربائي.ثم

امزجهم مع نص كوب من هلام صبار وضعه في الثلاجة وضعيه على وجهك لمدة 20-30 دقيقة في المساء بعد تنظيف البشرة من مستحضرات التجميل يوصى بوضعه على الوجه لمدة20-30 دقيقة،ثم اغسلي الوجه بماء فاتر وتكرر ذلك 3 مرات في الأسبوع.

الصبار مع الكركم والشوفان

هذه الوصفة تقشر الجلد ويقلل من إفراز الدهون.امزجي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من الكركم اخلطي جيدًامع1ملعقة كبيرة من عصير الصبار الحصول على خليط متجانس.ثم ضعيه على البشرة تدليك دائري من الأسفل الى الأعلى لتنشيط الدورة الدموية للوجه ثم اتركيه على البشرة لمدة 15-20دقيقة ثم اشطفيه الماء الدافئ.

الصبار وزيت اللوز

هذه الوصفة مثالية للبشرةالجافة.وتعطي ترطيب ونعومة عن طريق خلط ملعقة من خلاصة الصبار وملعقة من زيت اللوز حتى يتم الحصول على قوام موحد.بعدذلك،اتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر.

الصبار وماء الورد

هذه الوصفة مثالية لإزالة البقع السوداء وآثار الحبوب عن طريق خلط 1 ملعقة كبيرة من خلاصة الصبار مع 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد حتى يتم الحصول على خليط متجانس.بعد ذلك ضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر.بالإضافة إلى ذلك،يمكن أيضًا استخدام هذه الوصفة لتفتيح البشرة وتنظيف المسام عن طريق تدليك البشرة لمدة 3 دقائق ثم الشطف بالماء البارد.

ويمكنك ايضاً معرفة 4 طرق لتنعيم الشعر الخشن 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً