أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

طريقة حفظ الموز فى الفريزر

طريقة حفظ الموز فى الفريزر
مشاركة الوصفة

الطريقة الأولى:

قشري الموز وقطعيه إلى دوائر. في وعاء زجاجي ضعي ورقة زبدة في القعر ثم صفي طبقة من الدوائر بعدها ضعي من جديد ورقة ثانية من الزبدة يليها طبقة من دوائر الموز. أعيدي الكرة للإنتهاء من كل الكمية التي ترغبين في حفظها. أغلقي الوعاء بإحكام وأدخليه إلى الفريزر لعدة ساعات. من المهم جداً وضع ورقة الزبدة بين طبقات الموز لأنها ستمنع إلتصاقها ببعضها البعض.

الطريقة الثانية:

قشري الموزة، إهرسيها جيداً بالشوكة أو بواسطة الخلاط الكهربائي. ضعي الموز المهروس في وعاء واسكبي فوقه ملعقة كبيرة من عصير الليمون لكل كوب موز مهروس. ضعي بورييه الموز في وعاء محكم الإغلاق وأدخليه إلى الفريزر مع ذكر تاريخ التحضير على الوعاء. هذه الطريقة تبقى لـ4 أشهر.

الطريقة الثالثة:

ضعي الموزة كاملة مع قشرتها في كيس بلاستيكي أخرجي الهواء تماماً من الكيس وأغلقيه بإحكام. وأدخلي الكيس إلى الفريزر. هذه الطريقة ستمنع ظهور البقع السوداء على قشرة الموز وستتمكين من حفظها لفترة. وهنا قد تتسائلين عن طريقة تليين الموز لاستخدامه. أولاً يمكنك تركه يلين على حرارة الغرفة ولكن هذه الطريقة تتطلب بعض الوقت أو يمكنك أن تضعي الموز مع كيسه في وعاء واسكبي فوقه بعض الماء المغلي واتركيه لبضع دقائق حتى يلين الموز. بعد مرور حوالى 5 دقائق، أخرجي الموز وقشريه.

الطريقة الرابعة:

أزيلي قشرة الموزة إقطيع الموز إلى نصفين وضعيها في وعاء زجاجي (أو كيس بلاستيكي مغلق بإحكام بعد إخراج الهواء تماماً منه)، أغلقي الوعاء وأدخليه إلى الفريزر لحين الاستخدام.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً