أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع في الشتاء

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع في الشتاء
مشاركة الوصفة

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع  في الشتاء 

كثير منا يعاني من الإحساس بالجوع في فصل الشتاء، بسبب انخفاض درجة حرارة الجسم، وذلك لبرودة الطقس، الأمر الذي يدفع بعض الأشخاص إلى تناول كميات أكبر من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية للشعور بالدفء، كما أن في فصل الشتاء لا نتناول المياه بكميات كافية، و دائما لا نفرق بين شعورنا الطبيعي بالعطش والشعور بالجوع الوهمي ونقدم إليكم في السطور القادمة بعض الاطعمة التى تساعد على الشعور بالشبع في الشتاء .

السلطة 

هناك نصيحة غذائية تقول انه من المفيد للإنسان ان يتناول طبقاً من السلطة قبل البدء بتناول أي وجبة من الوجبات الثلاث,حيث أنها تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة و غنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع .

بذور الكينوا 

تدخل بذور الكينوا في أي نظام غذائى لمن يتبعون حمية غذائية لخسارة الوزن  حيث أنها تساعد في الشعور بالشبع بشكل سحري، حيث أنها بمجرد دخولها المعدة حجمها يتضاعف، ويمكن إضافتها على السلطة أو أي طعام آخر وتساعد بذور الكينوا أيضاً على علاج الكثير من الأمراض مثل البواسير و أمراض القلب وتتحكم في نسبة السكر في الدم .

الفاكهة

 يمكن تناول أي كمية من الفاكهة خلال اليوم حيث أنها لا تؤثر على الوزن، فضلاً عن أنها تساعد في الشبع حيث تحتوي على ألياف ومادة البكتين التي تساعد على التحكم في الشهية وتجعل الجسم يشعر بالشبع لفترات طويلة .

التونة 

 تعتبر التونة مصدرا هاما لإمداد الجسم بالبروتين وتقليل نسبة الكوليسترول الضار بالإضافة إلى العمل على التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع فهي تحتوي على كمية قليلة من الدهون وتمد الجسم بالطاقة وتحتوي على نسبة عالية من الحديد كما أنها تساعد على سد الشهية .

الشوربة 

لوحظ أن تناول الشوربة تؤخر مشاعر الجوع, وتوحي بشيء من الشبع عقب تناوله, والشوربة التي يدخل في تكوينها الخضار أفضل من تلك التي تحتوي على دهون, وفي هذه الحالة يشعر الانسان بالشبع ولا يميل الى تناول مأكولات اخرى، وهذه خطوة تساعد على التدفئة وخسارة الوزن فى وقت واحد.

البطاطا 

تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ وج والبوتاسيوم، وتساعد الألياف والمواد المغذية الأخرى الموجودة في البطاطا  الشعور بالدفء و تملأ المعدة كما أنها خفيفة وتساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتمد الجسم بطاقة كبيرة وكثير العناصر الغذائية التي يحتاجها وأيضًا تساعد على حفظ سوائل الجسم متوازنة .

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً