أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

أشياء يجب معرفتها قبل اختيار الولادة في الماء

أشياء يجب معرفتها قبل اختيار الولادة في الماء
مشاركة الوصفة

ولادة الماء هو اتجاه جديد يؤمن به الكثير من المشاهير. ومع ذلك، فهي تشبه عملية الولادة الطبيعية تماماً، ولا تختلف عنها إلا بالترحيب بحياة جديدة في حوض من الماء، وهي تعمل على إزالة الألم بشكل طبيعي، من خلال تجربة لطيفة ومريحة بشكل عام. وبالتالي، بالنسبة للأمهات اللواتي يرغبن في الحصول على تجربة ولادة طبيعية، فإن الولادة المائية تعد خياراً رائعاً، لكن يجب مراعاة الأمور الآتية : 

ستحتاجين إلى دعم من قابلة أو طبيب

إذا كنتِ تفضلين تجربة الولادة الطبيعية بالمياه، فتأكدي من التواصل مع القابلة أو الطبيب الذي يمكن أن يساعدك كثيراً خلال عملية الولادة بأكملها، لكن يجب أن تقومي بحجزه في وقت مبكر من الشهر الخامس أو السادس من الحمل حتى يكون كلاكما مستعداً جيداً.

الماء يعمل كوسيلة لتسكين الآلام

إن عملية الولادة الطبيعية مخيفة ومؤلمة، وقد تجعلك تعانين من آلام المخاض لساعات. لذلك تختار النساء حقنة الإيبيدورال لتخفيف الألم، لكن أثناء الولادة في الماء، لا يسمح بأدوية مماثلة، بل يتم تسخين الماء إلى درجة حرارة معينة، لجعله يعمل كمسكن طبيعي للألم، ويساعد على تسهيل عملية الولادة. ومن ثم، يعتقد أنه الخيار الأفضل لأولئك اللواتي يردن مخاضاً وولادة خالية من الأدوية.

ستجعلك الولادة في الماء تشعرين بالراحة والاسترخاء

واحدة من الفوائد العديدة لاختيار الولادة في الماء هي فوائد الاسترخاء التي توفرها. فالولادة في الماء علاجية، وتخفض ضغط الدم، وتجعلك تشعرين بالراحة. حيث يؤدي دفء الماء أيضاً إلى زيادة تدفق الأوكسيتوسين، وهو من مسكنات الألم الطبيعية في الجسم. يقول بعض الخبراء أنه أثناء الولادة المائية، يمكن أن تكون الانقباضات أقل حدة وأقصر.

قد يتم نقلك إلى المستشفى

يمكن أن تكون هناك مواقف يجب فيها نقل الأم أثناء المخاض إلى المستشفى في الحال بسبب مضاعفات مثل انخفاض معدل ضربات قلب الجنين، وارتفاع درجة حرارة الجسم ( إذا كان الماء دافئًا جداً) أو عدوى بكتيرية محتملة يمكن أن تحدث إذا نزل ماء الأم قبل أن تدخل المخاض. إذا كنت معرضة لخطر النزيف، فقد تكون الولادة في حوض الماء أمراً خطيراً.

الولادة في الماء ليس للجميع

قد تبدو الولادة في الماء مثيرة للكثيرات، فهي تخلص من آلام المخاض ومع ذلك، فالولادات في الماء ليست مناسبة لجميع الحوامل، بما في ذلك حالات الحمل عالية الخطورة والمعقدة، والتي تتطلب عيون الطبيب اليقظة. في بعض الحالات النادرة، لا ينصح أيضاً بالولادة في الماء، للنساء اللواتي يلدن توأمين أو أكثر، لذلك استشيري طبيبك، وخذي الاحتياطات اللازمة.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً