أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

هل هناك فوائد لزيت الثوم للتنحيف؟

هل هناك فوائد لزيت الثوم للتنحيف؟
مشاركة الوصفة

فوائد زيت الثوم للتخسيس

زيت الثوم مشهور جداً في التخسيس على الرغم من أنه لا توجد دراسات كافية حول فوائد زيت الثوم للتخسيس وهناك العديد من الوصفات الشهيرة باستخدامها والتي يمكن أن تساعد في التقليل من الوزن إذا تم استعمالها مع حمية غذائية صحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ومنها

  • تناول فص من الثوم صباح كل يوم على الريق قد يساعد في التقليل من الدّهون المتراكمة في أنحاءَ مختلفة من الجسم ولكن يحذر لمن يعانون من التهاب في المعدة .
  • تحضير وصفة للتخسيس باستخدام الثوم :  من خلال وضعِ خمسة أكواب من الماء في وعاء على حرارة متوسطة ثم تضاف فصوص الثوم المقشرة وشرائح الليمون وضمة من البقدونس المغسول ثم يرفع المزيج عن النّار ويترك حتى يبرد ثم يصفى ويوضع في زجاجة في الثلاجة ثم يتناوَل كوب ثلاث مرات يومياً.
  • تحضير مشروب الثوم والعسل : من خلال وضع فص من الثوم المفروم في كوب من الماء الدافئ ثم يحلى بالعسل الطبيعي  ويتناول يومياً قبل النوم.

زيت الثوم

يعتبر الثوم واحدا من الأطعمة الأكثر فعالية للحفاظ على الصحة حيث إنه يساعد الدورة الدموية والجهاز الهضمي على العمل بشكل جيد ويتميز بنكهته اللاذعة ورائحته القوية ويستخرج زيت الثوم من الثوم ويمكن استخدامه موضعياً أو تناوله طريق الفم وهو آمن للاستخدام ما عدا الشخص الذي  يعاني من حساسية تجاه الثوم وله العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان .

فوائد زيت الثوم

زيت الثوم له العديد من الخصائص الهامة لجسم الإنسان وفيما يلي بعض هذه الفوائد 

  1. يعد مضاداً للبكتيريا والفيروسات والفطريات.
  2. يساعد على التقليل من قشرة الرأس ويقلل من الحكة في الرأس عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت الثوم بحركات دائرية ثم تركه على الشعر لفترة قصيرة وبعدها يغسل بالماء الفاتر والشامبو.
  3. يقلل من آلام الأسنان وذلك من خلال غمس قطعة من القطن في زيت الثوم ثم وضعها على مكان الألم لمدة عشر دقائق على الأقل وتكرر الوصفة ثلاث مرات يومياً.
  4. يقلل من بعض الالتهابات والأمراض الجلدية ومن أهمها القدم الرياضي والصدفية والأكزيما والبثور والسعفة والحكة وغيرها. 
  5. يحافظ على صحة القلب يقلل زيت الثوم من احتمالية الإصابة بالأمراض الصدرية المختلفة مثل تصلب الشرايين والجلطات والسكتات الدّماغية حيث يعمل على تقليل مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول الضار في الجسم . 
  6. يقلل من التهابات الأذن لأنه يحتوي على خصائص مطهرة ومواد مضادة للأكسدة.
  7. يساعد على تنعيم الشعر ويعطيه لمعانا ويساعد على زيادة نمو الشعر بسرعة حيث أنه يغذي فروة الرأس ويُعتبرغنيَاً بمعدن الكبريت وفيتامين E و C وB1 وB6. 
  8. يقوي جهاز المناعة حيث يقلل من احتمالية إصابة الجسم بالعديد من المشاكل الصحية والأمراض.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً