يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

نصائح لتهوئة جيدة في مطبخ بدون نافذة

نصائح لتهوئة جيدة في مطبخ بدون نافذة
مشاركة الوصفة

يؤدي عدم تهوئة المطبخ بطريقة جيدة الى الكثير من المشاكل، ابرزها العفن الذي قد يصيب الخزائن كما الجدران. تزيد هذه المشكلة صعوبة اذا كان مطبخك بدون نافذة مما يؤدي الى تراكم الروائح الكريهة وملوثات الهواء. تعرفي على هذه النصائح التي نقدمها لك من موقعنا لتهوئة جيدة في حال كان مطبخك بدون نافذة.

استخدام مروحة سقف:

اذا كنتِ محظوظة بوجود سقف مرتفع في مطبخك فعليك بوضع مروحة في السقف، للحفاظ على تهوئة مناسبة في المطبخ. تساعد المروحة على تحسين دوران الهواء وتدفع الهواء حولها مما يمنع الروائح الكريهة من التراكم في مطبخك.

اضافة نباتات صغيرة لتنقية الهواء:

اضافة الى قيمتها الجمالية،فوائد كثيرة تتمتع بيها نباتات المطبخ حيث انها يمكن ان تساعد على تنقية الهواء في مطبخ حتى ولو كان بدون نافذة. من الانواع التي يمكنك استخدامها في المطبخ للمساعدة على تنقية الهواء: الالوفيرا والصبار والاقحوان، وغيرها.

تقليص كمية الاثاث في المطبخ:

اذا كنتِ ترغبين في ضمان التدفق الفعال للهواء النقي حاولي تقليص الاثاث في المطبخ. هذا يعني انه عليك اضافة كمية محدودة من الكراسي وغيرها من الاثاث لضمان تهوئة ممتازة.

اضافة الشموع المعطرة:

تعمل الشموع المعطرة على ازالة الروائح الكريهة التي قد تكون متراكمة في مطبخك، وتعتبر اضافتها طريقة فعالة لمساعدة الوسائل الاخرى على التخلص من روائح المطبخ الكريهة في حال كان بدون نافذة.

اهمية الهواء النظيف:

  • يقلل من خطر الاصابة بنوبة ربو: يؤدي انعدام دوران الهواء في مكان مغلق تماماً الى ارتفاع نسبة الرطوبة مما يؤدي الى تكاثر الغبار. هذا الامر يزيد من خطر التعرض لنوبة الربو خصوصاً عند الاشخاص الذين يعانون من حساسية اصلاً.
  • يمنع تراكم العفن: بسبب البخار الدائم ودرجات الحرارة المتغيرة تتعرض الاماكن المغلقة لتراكم العفن في الخزائن وعلى الجدران واحياناً على زوايا الارضيات، لذلك من المهم المحافظة على هواء نظيف.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً