أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ما هي فوائد زيت الجزر للبشرة ؟

ما هي فوائد زيت الجزر للبشرة ؟
مشاركة الوصفة

فوائد زيت الجزر للبشرة 

زيت الجزر واحد من العلاجات الفعالة المستخدمة لحل مشاكل البشرة، اعرفي مجموعة من أهم فوائد زيت الجزر للبشرة: 

  • ترطيب البشرة: يستخدم زيت الجزر كمادة ترطيب طبيعية للطبقة الخارجية من البشرة تستعيد رطوبتها المفقودة، وفي الوقت نفسه يساهم في تليين أنسجة الجلد، ما يجعله من أنواع العلاجات المفيدة للغاية المستخدمة في علاج أمراض الأكزيما الجلدية. 
  • محاربة الجراثيم: أثبتت دراسة حديثة أن زيت بذور الجزر يمتلك قدرة فعالة في مكافحة عدة سلالات من البكتيريا، وعلى رأسها الجراثيم المسببة لعدوى الليستريات وعدوى المكورات العنقودية بالإضافة إلى احتوائه على مركب الكاروتول، وهو مركب كيميائي آخر في زيت بذور الجزر، يقلل من نشاط الفطريات التي تؤثر في إصابة البشرة بالبثور والحبوب المزعجة. 
  • مكافحة الشيخوخة: تشير إحدى الدراسات التي قامت بتحليل الخصائص المضادة للأكسدة زيت بذور الجزر إلى أنه قد يكون مفيدًا في مستحضرات التجميل، كمجدد للبشرة المتقدمة في السن. 
  • علاج الالتهابات البشرة: ثبت أن زيت بذور الجزر له خصائص مضادة للالتهابات مهدئة للبشرة، إذ إنها في الوقت نفسه تساعد على التئام الجروح.

فوائد زيت الجزر للهالات السوداء

يحتوي زيت بذور الجزر على مستويات عالية من العناصر الطبيعية التي تساعد على التخفيف من حدة الهالات السوداء، وعلى رأس تلك العناصر البيتا كاروتين، وفيتامين “أ”، و فيتامين “هـ”، إذ يفيد تجمع تلك العناصر في تكون عنصر (ريتينول) الطبيعي، وهو العنصر الشائع في كريمات التجاعيد لأنه يبطئ تكسير الكولاجين ويفتح لون البشرة، كما يحتوي زيت الجزر على فيتامين “أ” الذي يعزز إنتاج الكولاجين ومضادات الأكسدة التي تعمل على إزالة الجذور الحرة وتجديد خلايا البشرة، ما يساهم في التخلص من الهالات السوداء بطريقة طبيعية. 

يمكنك استخدام زيت الجزر للتخلص من الهالات السوداء ومنح العينين إطلالة مشرقة وصحية عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الفازلين مع عدة قطرات من زيت الجزر ووضعها حول منطقة العينين قبل النوم واغسليها في الصباح باستخدام الماء الفاتر، لتحصلي على أفضل النتائج كرري تلك الخطوات يوميًا قبل النوم مباشرة.

هل زيت الجزر يسمر البشرة؟ 

زيت الجزر من أفضل الزيوت الآمنة لجميع أنواع البشرة، إلا أنه قد ينتج عن المبالغة في استخدامه بصفة يومية اسمرار أو تلون البشرة بصبغة برتقالية، خاصة إذا كانت من صاحبات البشرة الفاتحة، لكن لا تقلقي، فذلك اللون الصبغي يزول بعد فترة قليلة بمجرد التوقف عن استخدامه، لكن إذا كنت من النساء اللاتي لديهن ولع في تسمير لون بشرتهم لا سيما في الموسم الصيفي، يمكنك استخدامه بأمان على بشرتك لتسميرها، وذلك عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من زيت الجزر على ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ووضع هذا المزيج على المنطقة المراد تغميق لونها مدة 30 دقيقة، ومن ثم شطفها باستخدام الماء الفاتر، لتحصلي على أفضل النتائج كرري تلك الخطوة بصفة يومية مدة أسبوعين.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً