يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

ما فوائد اللبن بالعسل الاسود ؟

ما فوائد اللبن بالعسل الاسود ؟
مشاركة الوصفة

إن لكل من اللبن والعسل فوائد كثيرة نستعرض بعضها في السطور القادمة 

فوائد اللبن 

اللبن غنى بالعناصر الغذائية ومن أهمها 

البروتين : يساعد اللبن وخاصة الزبادي على التحكم في الوزن لاحتوائه على كميات كبيرة من البروتينات التي تنظم الشهية.

الكالسيوم : هو معدن ضروري لصحة العظام والأسنان ويحتوي اللبن على  كميات كبيرة من الكالسيوم.

معادن أخري : يوفر اللبن جزء من حاجة الجسم اليومية من الفسفور، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وهي معادن ضرورية للعديد من العمليات البيولوجية.

الفيتامينات : اللبن مصدرا غنيا بفيتامينات ب، وخاصة فيتامين ب12، وفيتامين ب2.

البروبيوتيك : تحتوي بعض أنواع اللبن علي المعينات الحيوية وهى البروبيوتيك والتي تساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي، وتقلل من احتمالية الإصابة بالغازات، والإسهال، والإمساك، والانتفاخ، كما أنَّ استهلاك البروبيوتيك قد يُعزز من امتصاص الفيتامينات، والمعادن.

 

الفوائد العامة للعسل الأسود

يحتوى العسل الاسود على كثير من العناصر الغذائية  وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، إضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة بشكل أكبر من المحليات الشائعة الأخرى و يعد غنيا بالفيتامينات، والمعادن، وخاصة البوتاسيوم، بالإضافة إلى الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والكولين، وبعض فيتامينات ب.

اضرار اللبن 

درجة أمان اللبن 

يعد تناول اللبن أمنا في الغالب ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية عند تناوله كالإسهال، أو القيء، أو الغثيان، أو آلام المعدة، إلا أنها نادرة الحدوث، أمَا بالنسبة للحوامل والمرضعات فتناول اللبن يعد آمنا في الغالب لهن.

محاذير استخدام اللبن 

يجب الحذر في بعض الحالات عند تناول اللبن واستشارة الطبيب منها 

حالات ضعف المناعة : توجد بعض المخاوف من تكاثر البكتيريا الحية الموجودة في اللبن بشكلٍ كبير، الأمر الذي قد يسبب مشاكل صحية للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، كالمصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، أو الأشخاص الخاضعين لزراعة الأعضاء،وبالرغم من ندرة تسبب بكتيريا العصية اللبنية الموجودة في اللبن بالمرض لهذه الفئة من الأشخاص؛ إلا أنه يجب في هذه الحالات استشارة الطبيب  قبل تناول كميات كبيرة من اللبن الذي يحتوي على البكتيريا الحية لفترات طويلة من الزمن.

حساسية الحليب : الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب، يعانون أيضاً من حساسية تجاه اللبن، لذا ينصح هؤلاء الأشخاص باستشارة الطبيب قبل البدء بتناول اللبن.

اضرار العسل الاسود

درجة أمان العسل الاسود

يعد العسل الأسود من الأغذية التي تصنفها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بأنَها من المحليات الطبيعية الآمنة

محاذير استخدام العسل الأسود

توجد بعض المحاذير لاستخدام العسل الاسود منها ما يلى 

مشاكل الجهاز الهضمى : قد يؤدي استهلاك كميات كبيرة من العسل الأسود إلى حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي كالإسهال، لذا ينصح المصابون بمتلازمة القولون العصبي، أو غيرها من مشاكل الجهاز الهضمي بتجنب تناوله.

مرض السكرى : يعد العسل الأسود شكلا من أشكال السكر، لذا ينصح باستخدامه بحيطة، خاصة لمرضى السكري، أو الأفراد الذين يراقبون مستويات الكربوهيدرات المتناولة.

حساسية الكبريتيت : قد يحتوي العسل الأسود على مادة الكبرتيت المستخدمة لمنع نمو البكتيريا، لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الكبرتيت تجنب استهلاكه، أو قراءة الملصق الغذائي الخاص بالمنتج للتأكد من عدم احتوائهِ على مادة الكبرتيت.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً