يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

ماهي فوائد صابون العسل للوجه؟

ماهي فوائد صابون العسل للوجه؟
مشاركة الوصفة

ماهي فوائد صابون العسل للوجه؟

العسل من المكونات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان ،يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية، ويستخدم كمرطب فعال للوقاية من جفاف البشرة ، إلى جانب خواصه الفعالة لترطيب البشرة ومكافحة الجفاف، يساعد العسل على التفتيح الفوري للوجه، كما يتميز بخواصه المضادة للفطريات، ما يساعد على علاج حب الشباب والوقاية من الشيخوخة المبكرة، يستخدم العسل أيضًا في عديد من مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة والشعر ، تعرفي على فوائد صابون العسل للوجه :

  1. ترطيب البشرة بعمق: يحتوي العسل على إنزيمات فعالة لترطيب البشرة بعمق ومنع فقدان الماء خارج البشرة، ما جعله مكونًا أساسيًا في أغلب مستحضرات ترطيب البشرة. 
  2. تنقية المسام: يوجد في العسل مضادات للفطريات والبكتريا ،مما يساعد على تنقية المسام بشكل فعال للتخلص من الأوساخ المتراكمة وتجنب ظهور الرؤوس السوداء. 
  3. تفتيح ندبات الوجه: يضمن العسل إخفاء الندبات وصفاء البشرة وتقليل أي التهابات وسرعة التئام الجلد بشكل أسرع، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح الجلد التالف. 
  4. علاج حروق الشمس: يساعد العسل على علاج حروق الشمس، كما يساعد على تعزيز شفاء الجلد من خلال تقليل الالتهابات وتجديد الخلايا التالفة.
  5. علاج حب الشباب والبثور: يساعد العسل على إزالة الدهون الزائدة ، ويساعد ايضا على التخلص من انسداد المسام وظهور البثور. 
  6. مكافحة الشيخوخة المبكرة: تساعد مضادات الاكسدة الطبيعة الموجودة فى العسل على الوقاية من التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه.

طريقة استخدام صابون العسل للوجه

ضعي صابون العسل في الروتين  اليومي للعناية ببشرتك صباحاً ومساءً ، لانة يساعد على تنقية البشرة وإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة وبقايا الماكياج، احرصي على تدليك الوجه في حركات دائرية بعد استخدام الصابون لمدة دقيقة، كي يتغلغل بعمق ويعمل على تنظيف المسام جيدًا. بعد ذلك، اشطفي وجهك بالماء الفاتر عدة مرات للتخلص من أي رواسب أو بقايا عالقة من الصابون، وجففيه جيدًا ولا تنسي استخدام التونر المرطب بعد ذلك للحفاظ على مسام نقية ومشدودة.

ينصح دائماً باختبار أي منتج جديد على مساحة صغيرة من البشرة قبل استخدامه، للتأكد من وجود حساسية أو أي مضاعفات أخرى. تأكدي من تنظيف البشرة جيدًا بعد استخدام صابون العسل على الوجه، فقد تتسبب أي رواسب في انسداد المسام أو احمرار البشرة. 

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً