أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد زيت الثوم للتخسيس

فوائد زيت الثوم للتخسيس
مشاركة الوصفة

زيت الثوم

 يستخدم الثوم في علاج الكثير من الأمراض منذ أقدم العصور ويعد الثوم من أهم الأطعمة المستخدمة على نطاق واسع في جميع المطابخ العربية والعالمية، لأنه يتمتع بنكهته اللاذعة ورائحته القوية،.و يستخرج من الثوم زيت رائع يمكن استخدامه موضعياً أو عن طريق الفم، ويعتبر زيت الثوم آمن للاستخدام طالما أن الشخص لا يعاني من حساسية تجاه الثوم، وله العديد من الفوائد الصحية كثيرة نتعرف عليها في هذا المقال ومن أهمها علاقته بالتخسيس. 

فوائد الثوم

  1. يعد زيت الثوم  مضاداً للبكتيريا والفيروسات والفطريات، وبالتالي فهو يعالج المكورات العنقودية وعدوى الخميرة.
  2. يساعد في علاج قشرة الرأس ويقلل من الحكة وذلك عن طريق  تدليك فروة الرأس بزيت الثوم بحركات دائرية، ثم تركه على الشعر لفترة قصيرة وبعدها يغسل بالماء الفاتر. 
  3. يساعد في علاج آلام الأسنان عن طريق  غمس قطعة من القطن في زيت الثوم، ثم وضعها على مكان الألم لمدة عشر دقائق على الأقل، وتكرر الوصفة ثلاث مرات يومياً. 
  4. يعالج  الالتهابات والأمراض الجلدية ومن  أهمها: القدم الرياضي، والصدفية، والأكزيما، والبثور، والسعفة، والحكة وغيرها.
  5. يساعد في  الحفاظ على صحة القلب حيث يعمل على  التقليل من مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول السيئ في الجسم، وبالتالي فإنه يقي من الإصابة بالأمراض الصدرية المختلفة مثل تصلب الشرايين، والجلطات، والسكتات الدماغية.
  6. يحتوي  على خصائص مطهرة ومواد مضادة للأكسد فيساعد في علاج التهابات الأذن.
  7.  زيت الثوم يعتبر غنياً بمعدن الكبريت وفيتامين E و C وB1 وB6 فيعمل على زيادة نمو الشعر بسرعة و ينعِمه  ويعطيه لمعاناً رائعاً، ويغذي فروة الرأس، ويحارب الكثير من المشاكل التي قد تصيب فروة الرأس.
  8.  يحتوي زيت الثوم على مادة الآليل الكبريت الذي يقي من الإصابة بالعديد من الأورام السرطانية، وهو مفيد في وقف نمو وتطور الخلايا السرطانية.
  9. يعمل على  تقوية جهاز المناعة بفعالية، فهو يحمي الجسم من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية والأمراض. يعتبر مسيلاً للدم للمرضى المصابين بالهيموفيليا.

فوائد زيت الثوم للتخسيس 

يساعد زيت الثوم على التخلص من الكرش والبطن ، استعمل الثوم منذ قديم الزمان في علاج مشكلة السمنة بشكل فعال وذلك عن طريق تناول فص من الثوم صباح كل يوم على الريق، ويساعد بشكل كبير على حرق الدهون المتراكمة في أنحاء مختلفة من الجسم، كما يمكن تحضير وصفة رائعة للتخسيس باستخدام الثوم، وذلك عن طريق وضع وعاء علي النار ويوضع به  5  أكواب من الماء ، ثم تضاف فصوص الثوم المقشرة، وشرائح الليمون و ضمة من البقدونس المغسول، ثم يرفع المزيج عن النار ويترك حتى يبرد، ثم يصفى ويوضع في زجاجة في الثلاجة، بعدها يتناول كوب منه ثلاث مرات يومياً. بالإضافة إلى ما سبق يمكن تحضير مشروب الثوم والعسل الفعال في التخلص من الوزن الزائد، ويحضر بوضع فص من الثوم المهروس في كوب من الماء الدافئ، ثم تضاف له 1 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ثم يتناول يومياً قبل النوم.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً