أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد الكزبرة الخضراء للتخسيس

فوائد الكزبرة الخضراء للتخسيس
مشاركة الوصفة

الفوائد العامة للكزبرة الخضراء

الكزبرة الخضراء هي واحدة من النباتات العشبية التي تنتمي إلى عائلة الخيمية ،وهي نبات صالح للأكل ويمكن أن تؤكل جزئيا،ولكن عادة ما يتم استهلاك أوراق وبذور الكزبرة بشكل خاص.تشير الكزبرة الخضراء الطازجة عادة إلى أوراق النباتات التي غالبا ما تستخدم طازجة وجافة،وعادة ما تستخدم الكزبرة المجففة كتوابل.بالإضافة إلى ذلك،تحتوي الكزبرة على العديد من المعادن والفيتامينات،والتي تقلل من تلف الخلايا الناجم عن مواد ضارة تسمى الجذور الحرة التي تسبب العديد من المشاكل الصحيةفهي تحتوي على نسبةٍ قليلةٍ من الحديد وفيتامين ب2، كما يحتوي كل ربع كوبٍ منها على 5% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ، و2% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين ج،بالإضافة الى أنها تحتوي أيضا على فيتامين ج وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمنغنيز و الكولين.

اضرار الكزبرة الخضراء

درجة أمان الكزبرة الخضراء

غالباما تعتبرالكزبرةآمنة عند تناولها عن طريق الفم بكميات متوفرة فالطعام.،ولكن حتى الآن لا توجد معلومات كافية حول ما إذا كانت آمنة عند استهلاكها بكميات كبيرة،أما بالنسبة للنساءالحوامل أو المرضعات،فلا توجد حتى الآن معلومات كافية حول درجة سلامة استهلاك الكزبرة

ولذلك،فمن الأفضل تجنب استهلاك أكثر ما هو موجود في الغذاء خلال هذه الفترتين.

محاذير استخدام الكزبرة الخضراء

قدتكون هناك حاجة إلى الحذرعندتناول الكزبرة الخضراء؛والتي سوف نذكرمايلي:

  • الذين يعانون من اضطرابات النزيف:يمكن للكزبرة أن تبطئ عملية تخثر الدم،وعند تناولها بكميات كبيرة،يمكن أن تزيد من خطر النزيف لدى الأشخاص المصابين بمرض اضطرابات النزيف.
  • الذين سيجرون العمليات الجراحية:كما ذكرنا سابقا،يمكن للكزبرة أن تبطئ تخثر الدم،وإذا ما تناولها بكميات كبيرة ، يمكن أن تزيد من خطر النزيف أثناء الجراحة وبعدها.

نصائح للمساعدة على التخسيس

الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن هي اتباع نظام غذائي صحي يتحكم فيه السعرات الحرارية،بالإضافة إلى الاهتمام بزيادة مستوى النشاط البدني،قم بإجراء تغييرات دائمة على نمط الحياة والعادات الصحية،هذا للحفاظ على فقدان الوزن على المدى الطويل،فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك على إنقاص الوزن بطريقة صحية:

  • التقليل من عدد السعرات الحرارية المُتناولة يومياً:كل جرام من الدهون يحتوي على ضعف السعرات الحرارية التي يحصل عليها عن  تناول جرام من الكربوهيدرات،بالإضافة إلى تقليل استهلاك منتجات الألبان،ويوصى بتجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون مثل الزيوت.
  • الحرص على أخذ الوجبات الخفيفة الصحية إلى العمل:لتجنب الشعور بالجوع أثناء النهار،قد يؤدي الجوع الشديد إلى اختيار الأطعمة غير الصحية؛مثل الوجبات السريعة.
  • تجنُّب شُرب المشروبات الغازية:تحتوي على الكثير من السكريات والكربوهيدرات،بالإضافة إلى أنها تزيد من الرغبة في تناول السكر،ويمكنك شرب الماء بدلا من هذه المشروبات.  لتجنب العطش وتعزيز الصحة العامة، ،وعملية فقدان الوزن.
  • ممارسة رياضة المشي:يساهم ليس فقط في فقدان الوزن،ولكن أيضا في عملية تقليل الشهية.
  • التوقُّف عن تناول الطعام قبل الشعور بالشبع:حيث ينصح بالتوقف عن الأكل قبل أن تصل إلى الامتلاء أو الشعور بالشبع،في معظم الحالات،تختفي الرغبة في تناول المزيد خلال هذه الفترة،لذلك إذا استمر الشعور بالجوع،فمن الأفضل الانتظار 10 دقائق قبل الحصول على المزيد من الطعام.
  • اختيار الأطعمة قليلة الدهون:يوصى باختيار اللحوم الخالية من الدهون أو الجبن قليل الدسم أو الخالي من الدسم أو الحليب الخالي من الدسم أو الحليب الذي يحتوي على 1٪دهون،وهذا بديل للخيارات عالية الدهون والسعرات الحرارية العالية.
  • ويمكنك ايضا معرفة طريقة عمل عصير الكزبرة .

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً