أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

طريقة قلي السمك بدون رائحة

طريقة قلي السمك بدون رائحة
مشاركة الوصفة

بعض الأطباق مهما كان مذاقها لذيذ تترك رائحة كريهة في المنزل والسمك هو واحد من هذه الأطباق. عندما تحضرين طبقاً غنياً بالسمك خصوصاً عند القلي تبقى رائحة منزلك غير نظيفة وليس فقط مطبخك.

لماذا للسمك رائحة كريهة؟

ليتحمل السمك ملوحة مياه البحر تتشكل طبقة من الحمض الأميني على الطبقة الخارجية من الجسم وهذه الطبقة تتفتت وتتحول عندما يموت السمك فيتسبب برائحة كريهة. لذلك، كلما كان السمك طازجاً كلما كانت رائحتها خفيفة وهكذا تعرفين إذا كان ما تشترينه طازجاً ام لا.

قد تبقى رائحة السمك في المنزل لساعات عديدة أو حتى أيام؛ ولكن مع الطرق والحيل التالية التي نقدمها لك لن تشعري برائحة السمك مرة أخرى في منزلك.

النصائح والحيل:

  • إفتحي النوافذ والأبواب: عندما تحضرين الطعام حاولي ترك النوافذ والأبواب مفتوخة فهذا سيساعد على تغيير الهواء داخل المطبخ وبالتالي التخلص من رائحة السمك المقلي.
  • إغلي القليل من القهوة: أثناء الطهي إحرصي على وضع القليل من القهوة في قدر من الماء المغلي على حرارة منخفضة ليتشرب الرائحة الكريهة للسمك.
  • إخبزي طبقاً من الحلى: إختاري بين الكيك أو الكوكيز التحلية المفضلة لديك واخبزيها أثناء تحضير طبقك المفضل؛
  • حضري قدراً من الماء المنكه: ضعي في قدر من الماء المغلي على حرارة منخفضة عوداً من القرفة بعض حبات الهيل قشر ليمون حامض وقرنفل واستمتعي برائحة منعشة أثناء القلي؛
  • ضعي وعاء من الخل قرب الفرن: يمتص الخل على أنواعه كل الروائح الكريهة من مطبخك. إلجأي إليه أثناء قلي السمك.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً