يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

طريقة عمل منظف أرض المطبخ

طريقة عمل منظف أرض المطبخ
مشاركة الوصفة

تنظيف أرضيات المطبخ من الدهون أمر شاق، بخاصة مع تكرار عمليات الطبخ، علمًا أن الدهون لا توفر زاوية في المطبخ. وفي جدول التنظيف اليومي للمطبخ، للأرضيات حصة كبيرة.

 طريقة تحضير محلول منزلي لتنظيف أرض المطبخ آمن وعملي:

  •  تنظف الدهون عن أرضية المطبخ وفق الطريقة الآتية: يضاف القليل من مسحوق الغسيل إلى الماء الساخن، ليسكب الماء على أرضيات المطبخ، التي تفرك بوساطة المقشة الخشنة. وإذا كانت الدهون مستعصية، من الممكن إضافة القليل من الخل عليها، ثم تنظيفها بالطريقة المذكورة آنفًا. يسكب الماء في الخطوة الأخيرة، ويسحب بالمساحة، ثم تجفف الأرضية.
  •  ثمة طريقة أخرى لتنظيف أرضية المطبخ وتقضي بسكب القليل من بيكربونات الصوديوم المخلوط بالماء على الأماكن المتسخة، مع ترك الخليط على الأرضية لعشر دقائق، ثم فركها بوساطة فرشاة التنظيف، لتمسح بعدها الأرضية وفق الطريقة المعتادة.
  • تكنس الأرضية بصورة دورية من أجل إزالة الغبار والفتات عنها، ثم، يحضر محلول التنظيف عن طريق خلط الخل مع الماء الساخن وبضع قطرات من الزيت العطري وسكبه في عبوة الرش وخضه جيداً لتتجانس المواد. يختبر المحلول على منطقة غير ظاهرة من أرضية المطبخ للتأكد من عدم تلفها. ثم، ترش الأرضية بمحلول التنظيف لجعلها رطبة، فتفرك بوساطة ممسحة من المايكروفايبر. ثم، تغسل الأرضية بالماء، فتجفف.
  •  يفضل مسح الأرضيات بماء دافئ، وتنظيف الممسحة بعد الانتهاء من مسح كل بقعة صغيرة.
  •  تنظف البقع فور حصولها، إذ كلما زادت فترة بقاءها على الأرض أصبحت صعبة.
  •  يتألف خليط الأمونيا من مقدار متساوى من الأمونيا والماء في الدلو، مع زيادة الكمأو التقليل منه بحسب الحاجة. وعند استخدام هذا المحلول، يُنصح بارتداء القفازات المطاطية لحماية اليدين.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً