يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

طرق تعطير المنزل

طرق تعطير المنزل
مشاركة الوصفة

مهمة تعطير المنزل من المهام المنزلية السهلة؛ إلى معطرات الجو المتوافرة في المتاجر، هنالك طرق بأخرى مستخدمة لهذا الغرض، وفعّالة، وأكثر أمانًا، خصوصًا في صفوف المصابين بالحساسيّة، والتهابات الجيوب الأنفية.

 • غلي التوابل: تنتشر رائحة عطرة في البيت، عندما نضع كوبًا من الماء في قدر صغيرة على نار هادئة، ونضيف إليه أعواد القرفة، والقرنفل، وجوزة الطيب.

 • حرارة المصباح: يرش ملطّف الجو أو أي عطر مفضل قرب المصباح، حيث أن الحرارة المنبعثة منه ستساهم في نثر الرائحة بسرعة.

 • زراعة النباتات المنزلية: بعضها يفوح منه رائحة عطرة في المنزل، كنبتة الياسمين ذات الأزهار البيض الجميلة…

 • قشر الفواكه الحمضية، عندما تضاف إلى الماء المغلي لدقائق معدودة على النار، يتعطر البيت برائحتها المنعشة.

 • الزيوت العطرية: تستخرج الزيوت العطرية من نباتات عدة؛ ومنها القرنفل، وهي ذات رائحة جميلة، ويمكن استخدمها لتعطير البيت من خلال وضع بضع قطرات منها في علبة بخاخ تحتوي على ماء، ورش بعض الرذاذ من هذا المزيج على الأثاث، وقطع السجاد. ويمكن استخدامها بطريقة ثانية، وهي تبليل قطع من القطن أو الاسفنج بماء ساخن، والقليل من الزيت العطري، ثم وضع هذه القطع تحت أي مزهرية ورد في غرفة استقبال الضيوف.

 • الصابون المعطر: يمكن استخدام الصابون المعطر في الحمّام، وذلك من خلال بشر قطعة منه، ووضعها في سلة صغيرة ومفتوحة في الحمام بعد تنظيفه.

• المكنسة الكهربائية: يمكن استخدامها لتعطير البيت، وذلك عن طريق تنظيفها بشكل جيِّد، ثم وضع قطنة مبللة بأحد الزيوت العطرية المفضلة وراء الفلتر، واستخدامها بالشكل المعتاد، ما سيترك رائحة عطرة في غرف المنزل. كما يمكن استخدام المكنسة الكهربائيّة بطريقة ثانية، وذلك عن طريق رش الماء المضاف إليه الزيت العطري على الأرائك والسجاد، ثم تجفيفها مباشرة بالمكنسة الكهربائية.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً