يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

ما هو تأثير الليمون على ضغط الدم ؟

ما هو تأثير الليمون على ضغط الدم
مشاركة الوصفة

ما هو تأثير الليمون على ضغط الدم

الليمون وضغط الدم 

 الليمون غني  بعنصر البوتاسيوم الذي يستحيل للجسم العمل دون وجوده، فهو يعمل على نقل العناصر الغذائية والفضلات، وتنظيم ضغط الدم،ووجوده ضروري للتواصل العضلي العصبي، وقد أثبتت الدراسات أنَ زيادة استهلاك البوتاسيوم يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم والحماية من  الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وقد أشارت الدراسات أن نَ النساء في اليابان اللاتي يمارسن المشي بانتظام، و يستهلكن الليمون يومياً، لديهنَ ضغط دم أقل مقارنة غيرهنَ ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد دور الليمون في هذا التحسن، واكتشاف ما إذا كان تناول الليمون يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم أم لا.

فوائد الليمون العامة 

  1.  أثبت الدراسات أن لليمون دور هام في تحفيز وظائف جهاز المناعة حيث  يعد الليمون مصدراً جيداً لفيتامين ج، إذ يوفر أكثر من نصف الاحتياجات الغذائية الموصى بها، ما يعادل 30.7 مليغراماً من فيتامين ج،
  2. يساعد الليمون على زيادة  قدرة الجسم على امتصاص الحديد حيث أنَ نقص الحديد يعد السبب الرئيسي لفقر الدم، لذا فإنَ  فإن اسرع علاج  لفقر الدم هو تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج مع الأطعمة الغنية بالحديد، ويحتوي الليمون أيضاً على كميات صغيرة من الثيامين، والريبوفلافين، وفيتامين ب6، وحمض البانتوثنيك، والنحاس، والمنغنيز.

 ويتكون الليمون من  10% من الكربوهيدرات، ومعظمها على شكل ألياف ذائبة في الماء، والسكريات البسيطة، ويعد البكتين هو النوع الرئيسي من الألياف في الليمون، وهو من الألياف الذائبة في الماء له فوائد صحية متعددة، ويمكن للألياف الذائبة تحسين صحة الأمعاء، وإبطاء هضم السكريات والنشويات.

اضرار الليمون 

درجة تناول الليمون بأمان

 يعد الليمون غالباً آمن بالكميات الموجودة عادة في الأطعمة، ولكن لا توجد معلومات كافية حول درجة أمان استخدام الليمون بكميات أكبر من تلك الموجودة في الأطعمة للحامل أو المرضع، لذا يوصي بالالتزام بالكميات الموجودة في الطعام.

محاذير إستخدام الليمون 

 الليمون من الحمضيات لذلك قد يؤثر عصيره في الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات ومنها ما يأتي:

  • تقرحات الفم : إذ يمكن أن يسبب إحساساً بالوخز.
  •  مرض الارتجاع المعَدي المريئي: إذ يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض مثل حرقة الفؤاد . 
  • إزالة مينا عن الأسنان، فمن الممكن للحمض في عصير الليمون أن يضعف مينا الأسنان، مما يجعلها ضعيفة وحساسة.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً