أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ما فوائد عين الجمل للحامل

ما فوائد عين الجمل للحامل
مشاركة الوصفة

عين الجمل للحامل

عين الجمل وتسمي بالجوز ولها فوائد عديدة للحوامل لكونها مصدر غنيبأ بأحماض أوميجا 3 الدهنية والمغنيسيوم والألياف والبروتينات التي تحتاجها المرأة الحامل وينصح بتناول كمية قليلة من عين الجمل كوجبة عشاء خفيفة أو دمجها مع السلطة المفضلة وتبين السطور القادمة أهمية عين الجمل للحامل .

فوائد الحوز للحامل

المساعدة على تطور الجنين بشكلٍ سليم:يحتوي عين الجمل على أحماض وأوميجا 3 وحمض الفوليك والبروتين،بالإضافة إلى النحاس الهام لنمو العظام والغضاريف عند الأطفال والمنغنيز الضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء،والتي تعد مفيدة بشكل خاص لنمو دماغ الجنين وعينيه. 

السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم:عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار(LDL)وتحسين مستويات الكوليسترول الجيد (HDL)،فإنه يقلل من احتمالية التهاب الأوعية الدموية،ويزيد من المرونة،ويحفز من توزيع الدهون.جسد امرأة حامل.

تقوية جهاز المناعة لدى النساء الحوامل:يحتوي الجوز على مضادات الأكسدة،يتركز 90٪منها في الغلاف الخارجي.

تنظيم النوم أثناء الحمل:يساعد الجوز على تنظيم مستويات الميلاتونين التي تساعد على النوم،خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

تقليل زيادة الوزن عند النساء الحوامل : يساعد عين الجمل على الشعور بالشبع لفترة طويلة ،ويمنع الإفراط في تناول الطعام ويساعد على التحكم في وزن الحامل.

مفيد للقلب: الجوز غني بالأحماض الأمينية (ارجينين) الذي يساعدعلى على توسيع الأوعية الدموية الضيقة حيث يعمل على تحسين تدفق الدم وتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم.

الوقاية من الاكتئاب: بسبب زيادة الحساسية العاطفية للمرأة الحامل أثناء الحمل يوصى بتناول عين الجمل لأنه يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا3 الدهنية والتي يمكن أن تساهم في تعزيز الصحة العقلية والعاطفية.

هل من الآمن تناول الجوز خلال الحمل؟

نعم. من الآمن تناول عين الجمل أثناء الحمل طالما هي نفس  الكمية الموصى بها صحياً.

الكمية المسموح بها من الجوز للحامل

يمكن للمرأة الحامل تناول ما يصل إلى 30جرامًا من الجوز يوميًا.هذا يعادل1/3 كوب ماء،أو حوالي 10 حبات عين جمل.

محاذير قبل تناول الجوز للحامل

قبل تناول الجوز يجب على المرأة الحامل مراعاة بعض النصائح ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  1. اختر نوع حوز طبيعي وتجنب تلك المحمصة أو المغطاة بالسكر أو الملح.
  2. اشترِي الجوز من من سوبرماركت أو بائع معروف أو متجر مشهور.
  3. لاتأكل الجوز إذا كان به بقع داكنة أو طعمه كريه.
  4. احفظ الجوز طازجًا في وعاء محكم الغلق في الثلاجة.
  5. يستحب تبديل الوجبات المسائية بالجوز لأنه يعد وجبة صحية خفيفة أو يمكنك أن تضيفه إلي السلطة المفضلة للاستفادة بفوائده الكثيرة .

تعرفي أيضاً علي فوائد الكاجو للحامل 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً