أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد عسل السدر للصحة

فوائد عسل السدر للصحة
مشاركة الوصفة

ما هو عسل السدر

 عسل السدر عسل أحادي اللون مشتق من رحيق أشجار السدر في اليمن، ولكن هذه الشجرة تنبت في دولٍ أخرى لكن بأسماء مختلفة، فهي موجودة في الهند وتركيا وبلغاريا ولبنان والمغرب، وتستخدم شجرة السدر طبيًا بالكامل بدايةً من اللحاء، إلى العسل الناتج من الرحيق الموجود فيها.

  عسل السدر يعتبر من أنواع العلاجات الطبيعية في الشرق الأوسط لما له من فوائد طبية، كما أنه أقوى من عسل المانوكا، وكلا النوعين لهما فوائد طبية عظيمة، فعسل السدر له خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات لذلك الطلب على عسل السدر اليمني للأغراض العلاجية يزيد يومًا عن يوم، لدرجة أن سعر الكيلو منه يصل أحيانًا إلى 1000 دولار، ولذلك هو معروف باسم “عسل الملوك”.  

عسل السدر من أغلى أنواع العسل وأنقاها وأندرها على مستوى العالم، ويرجع ارتفاع ثمنه لاستخداماته الطبية المتعددة وقيمته الغذائية المرتفعة، ولذلك نتطرق لأهم فوائد عسل السدر الآن بشيء من التفصيل.

فوائد عسل السدر

 عسل السدر له عديد من الفوائد الصحية لوجود مادة (البروستاجلاندين) فيه، وهي من المواد المهمة التي تمنح أجهزة الجسم الصحة والحماية من العدوى والأمراض، كما أنه يتميز بسرعة هضمه، ولهذا هو خفيف جدًا على المعدة ويستفيد منه الجسم بسرعة لسرعة امتصاصه وانتقاله في الدم.  يمتاز أيضًا عسل السدر برائحته القوية والمميزة، وعدم التصاق أي أتربة عليه، كما أنه لا يتجمد عند وضعه في الثلاجة، ويحافظ على جودته لمدة عامين كاملين، ولكن هناك بعض الفوائد الملفتة للنظر التي يتركها لنا عسل السدر اليمني بسبب خواصه الطبية والعلاجية الرائعة.

فوائد عسل السدر للعين 

يحتوي عسل السدر على مادة الكاروتين الموجودة في الجزر على سبيل المثال، هذه المادة لها قدرة كبيرة على حماية العين من الأضرار التي قد تلحق بها، وتساعد كثيرًا في تقوية البصر.

  وإضافة إلى ذلك فالعسل بوجهٍ عام مفيد جدًا في التخفيف من الالتهابات والتخلص من التورم الموجود تحت العين.

  فوائد عسل السدر للمعدة 

كل إنسان لديه بكتيريا طبيعية في الأمعاء تساعد في هضم الطعام، عندما تعاني من أمراض الجهاز الهضمي غالبًا لا تكون هذه البكتيريا في أحسن حالاتها، ومن أجل موازنة النمو البكتيري الجيد في الأمعاء يطلب منكِ الطبيب تناول البروبيوتيك وهي مزيج من البكتيريا المفيدة، ولكن بدلًا من تناولها في شكل مكملات غذائية، تكون أكثر فعالية عند تناولها من خلال الطعام.

  يحتوي عسل السدر اليمني على بكتيريا البروبيوتيك بنسبة كبيرة، ما يعني أنها تدخل إلى المعدة بسرعة جدًا، لأن كما ذكرنا من قبل أن هذا النوع من العسل سريع الهضم، لذلك فعسل السدر هو الخيار الأفضل للتخلص من معظم مشكلات المعدة التي قد تواجهك.

  فوائد عسل السدر للبشرة

 عسل السدر له خصائص قوية مضادة للبكتيريا، ولذلك يمكنه محاربة العدوى والإصابات الجلدية مثل حب الشباب، كما يمكن أيضًا استخدامه لعلاج الالتهابات الفطرية الشائعة التي تظهر في القدم، ويمكن استخدامه كذلك للقضاء على القمل والقشرة في الشعر، هو علاج طبيعي حقيقي لكل المشكلات الجلدية التي تواجهك يوميًا.  

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً