أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

أفضل أنواع فرش الأسنان

أفضل أنواع فرش الأسنان
مشاركة الوصفة

أفضل أنواع فرش الأسنان

أصبح اختيار أفضل أنواع فرشاة الأسنان أصعب من أي وقت مضى لتعدد الأنواع والأشكال والخامات أيضًا، ومع ذلك هناك عدة أشياء مهمة يجب مراعاتها عند اختيار نوع فرشاة الأسنان التي تناسبك بشكل أفضل. 

فرشاة أسنان يدوية 

الشكل الأكثر شيوعًا لفرشاة الأسنان المتوفرة في منازلنا هو فرشاة الأسنان اليدوية، الأشكال الأربعة الأساسية لفرشاة الأسنان اليدوية هي صلابة الشعر الخشن، وشكل الرأس ونمط الشعر الخشن وتصميم المقبض. 

عادة الشعيرات الناعمة مناسبة لمعظم الأشخاص، ولكن تتوافر أيضًا فرشاة أسنان ذات شعيرات متوسطة وصلبة. تتمثل ميزة استخدام فرشاة أسنان أكثر صلابة في أنها تزيل مزيدًا من البلاك، لكنها قد تهيج لثتك وقد تتلف مينا الأسنان إذا فركتِ أسنانك بقوة، لذلك فاختيار النوع الناعم إلى متوسط النعومة هو الأفضل في هذه الحالة. 

فرشاة الأسنان الكهربائية 

تدير فرشاة الأسنان الكهربائية شعيراتها وتنظف الأماكن التي يصعب الوصول إليها، تميل هذه الفرش إلى أن تكون أكثر تكلفة، ما عليك سوى الضغط على الزر وترك فرشاة الأسنان تقوم بعملها، حتى إن بعض فرش الأسنان الكهربائية لديها مؤقتات لمساعدتك على تنظيف أسنانك بشكل أكثر فاعلية، واكتشف أنه بالمقارنة مع الفرشاة اليدوية، فإن الفرشاة متعددة الاتجاهات قد تقلل من حدوث التهاب اللثة والبلاك عند مقارنتها بالفرشاة العادية من جانب إلى جانب. 

فرشاة أسنان قابلة للمضغ 

إنها فرشاة أسنان بلاستيكية مصبوبة يمكن وضعها داخل الفم، تستخدم بشكل عام من قبل المسافرين، توجد بنكهات مختلفة مثل النعناع أو العلكة ويجب التخلص منها بعد الاستخدام. 

فرش أسنان صديقة للبيئة 

عبارة عن فرشاة أسنان مصنوعة من مواد قابلة للتحلل، مثل المقابض الخشبية وشعيرات الخيزران أو الرؤوس القابلة للاستبدال، محاولة لتجنب البلاستيك الذي يزيد التلوث. 

فرش أسنان سواك 

تستخدم خصيصًا للتنظيف على طول خط اللثة المجاور للأسنان، عادة ما تتشكل الشعيرات على شكل سهم مدبب للسماح بتكيف أقرب للثة. مثالية لتنظيف مناطق معينة يصعب الوصول إليها، مثل بين التيجان والجسور والأسنان المزدحمة.

طريقة استخدام فرشاة الأسنان 

  • بغض النظر عن نوع الفرشاة التي تختارينها فإن أفضل أنواع فرش الأسنان هي الملائم لـ حساسية اسنانك ولثتك، ولن يتفق شخصان في المعتاد على نوع واحد إلا إذا كانا يمتلكان نفس حساسية الأسنان، ومع ذلك فإن كيفية استخدام الفرشاة هو ما يجعلكِ تستفيدين من نوعها. 
  • احرصي على استخدام تقنية الفرشاة المناسبة، هذا يعني إمساك الفرشاة بزاوية 45 درجة، في مكان تلتقي فيه السن وأنسجة اللثة، يمكن أن يساعد ذلك على تنظيف ما تحت اللثة. 
  • تذكري أيضًا تنظف سطح أسنانك بلطف، في نمط دائري، تجنبي الفرك العنيف بالحركة ذهابًا وإيابًا. هذا يمكن أن يضر لثتك! 
  • الوقت الموصى به لتنظيف الأسنان هو دقيقتان إلى ثلاث دقائق على الأقل، مرتين يوميًا. 
  • لا تنسي تنظيف أسنانك بخيط الأسنان أيضًا، فغالبًا ما نتجاهل هذه الخطوة الحاسمة رغم أنها أفضل طريقة لإزالة البلاك والحطام من المناطق التي لا تستطيع فرشاة أسنانك الوصول إليها.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً