أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق
طريقة عمل فطيرة اللحم الإيطالية

طريقة عمل فطيرة اللحم الإيطالية

مشاركة الوصفة

المقادير

‏-500 جرام عجينة البف باستيري حاهزة
‏-1 بيض (لدهن العجين)

مقادير الحشو

‏-½ كيلو لحم ضاني مفروم
‏-½ كيلو طماطم مفرومة
‏-250 جرام فطر مقطع
‏-2 جزر مشقر ومقطع
‏-1 بصل متوسط ومقطع
‏-1 مكعب مرق لحم
‏-2 معلقة كبيرة زيت زيتون
‏-2 معلقة كبيرة دقيق
‏-2 معلقة كبيرة حبق طازح
‏-1 معلقة صغيرة ملح
‏-½ معلقة صغيرة فلفل اسود

الطريقة

  1.  سخني الفرن على حرارة 200 درجة مئوية.
  2.  لإعداد الحشو: سخني الزيت في قدر من ثم أضيفي البصل والجزر واطهي هذين المكونين على حرارة متوسطة لمدة تتراوح ما بين 5 و7 دقائق. بعدها وزعي اللحم المفروم وقلبي المكونات لمدة 8 دقائق وذلك حتى يصبح اللحم بني اللون من جوانبه كافة. ضعي الدقيق مع التقليب لدقيقة. عندما تتأكدين أن قوام الحشو اصبح سميكاً وزعي الطماطم، واسكبي 150 مللي من الماء المغلي مع الاستمرار في التحريك حتى يغلي الخليط. من ثم حركي مع المكونات الفطر ومكعب المرق. دعي هذا الخليط على النار لمدة تتراوح ما بين 10 و15 دقيقة أو حتى تلاحظي أن الجزر اصبح ليناً.
  3.  ارفعي القدر عن النار وأضيفي الحبق وانثري الملح والفلفل عليها. وزعي الخليط على حصص أربع، وضعيها في أطباق أربعة مخصصة للفرن، ودعيها تبرد.
  4.  انثري القليل من الدقيق على سطح جاف وافردي عجينة البف وقطعيها إلى قطع أربع. وزعي بواسطة الفرشاة الماء على حواف كل طبق وغطيه بالعجينة، من ثم رتبي الحواف بالاستغناء عما يزيد من العجين. واوخزي بالشوكة منتصف العجينة وحوافها، من ثم ادهني العجينة بالبيضة. ضعي الأطباق على صينية واخبزيها داخل الفرن لمدة 20 إلى 30 دقيقة أو حتى تنتفخ العجينة وتصبح ذهبية اللون.

‎عدد الأفراد

4

السعرات الحرارية في الوصفة

848

وقت الإعداد

30 ‎دقيقة

وقت الطبخ

30 ‎دقيقة

مشاركة & طباعة

المفضلة





تعليق واحد

  1. تسلم الايادي

اترك رداً