يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

6 زيوت طبيعية لإزالة التجاعيد حول العين

طريقة تدليك الوجه لإزالة التجاعيد 
مشاركة الوصفة

أفضل زيت للتجاعيد حول العين

تعد منطقة محيط العين من أكثر المناطق التي يبدأ فيها ظهور التجاعيد، بسبب طبيعة الجلد الحساسة فيها، ومع عادات النوم الخاطئة، وعدم الاهتمام بترطيبها، وعدم إزالة المكياج قبل النوم، وغيرها من الأسباب، قد تفاجئك التجاعيد في الظهور في سن مبكرة للغاية، ويتميز العديد من الزيوت الطبيعية بخواصها القابضة، والمضادة للأكسدة والالتهابات، ومحتواها من العناصر التي تغذي الجلد، وتنشط الدورة الدموية، ما يجعلها حلًّا مثاليًّا لعلاج التجاعيد في محيط العين، وفيما يلي أهم الزيوت الطبيعية الآمنة لعلاج التجاعيد حول العين: 

  • زيت الروزماري: أو كما يعرف بزيت إكليل الجبل، من الزيوت الطبيعية المثالية لمنطقة محيط العين، إذ يساعد على منع التأثير الضار للشوارد الحرة التي قد تعجل بظهور التجاعيد، وذلك بفضل طبيعته المضادة للأكسدة، ويشير بعض الدراسات الطبية إلى أن استخدام زيت الروزماري لمدة سبعة أيام بانتظام قد يسهم بشكل كبير في تحسن مظهر الجلد، وتقليل الخطوط الدقيقة والهالات السوداء، إذ يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وهو ما يحفز إنتاج الكولاجين. 
  • زيت الجوجوبا: يتميز زيت الجوجوبا بملمسه الخفيف، لذا إذا كنتِ لا تفضلين الملمس الزيتي على جلدكِ، فإن زيت الجوجوبا هو الزيت المناسب لكِ، وكذلك يحتوي على فيتامينات “هـ” و”ب المركب”، وعناصر مثل: “السيليكون، والكروم، والنحاس، والزنك”، التي تساعد جميعها في تغذية محيط العين وترطيب الجلد، ما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد، وإبطاء علامات الشيخوخة، وتعمل أيضًا مضادات الأكسدة الموجودة فيه على حماية الجلد من التأثير الضار للبيئة، كأشعة الشمس وغيرها.
  • زيت اللبان: انتشر استخدام زيت اللبان العطري مؤخرًا كعلاج فعال لتجاعيد البشرة، إذ يتميز بخواصه القابضة، ما يجعله من الزيوت المثالية لعلاج ترهل الجلد، وتجاعيد البشرة، بما فيها منطقة محيط العين، كل ما تحتاجينه هو تخفيفه، اخلطي ست قطرات من زيت اللبان، مع 30 ملليلترًا من زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون، واستخدمي هذا الخليط في ترطيب محيط عينيكِ مرة يوميًّا قبل النوم.
  •  زيت جوز الهند: من الزيوت التي تعرف بخصائصها المرطبة، لذا إذا كانت الخطوط الدقيقة حول عينيكِ نتيجة جفاف البشرة، فإن زيت جوز الهند هو العلاج المناسب لها، إذ يحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية الجلد وترطيبه بعمق، ما يساعد على علاج التجاعيد، وتأخير ظهورها في المستقبل. 
  • زيت الورد: يحتوي زيت الورد على نسبة مرتفعة من فيتامين “ج”، الذي يساعد على تفتيح الهالات السوداء، وتحفيز إنتاج الكولاجين، ما يساعد على تقليل التجاعيد مع الاستخدام المنتظم له، ولكن لا يجب استخدامه دون تخفيف، أضيفي ست قطرات من زيت الورد إلى 30 ملليلترًا من أي زيت ناقل مناسب، كزيت الجوجوبا أو الزيتون أو زيت جوز الهند، واستخدميه مرة أو مرتين يوميًّا.
  • زيت اللافندر: ويعرف بخصائصه المهدئة، ويساعد على تخفيف التهاب الجفن، وتصريف السوائل المخزنة أسفل العين، ما يساعد على تخفيف تورم الجفون وانتفاخها، وهما من الأمور المزعجة التي قد تواجهينها بعد استيقاظك من النوم، ويفسدان إطلالتك. يساعد زيت اللافندر أيضًا على ترطيب محيط العين، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة، بفضل خواصه المضادة للأكسدة، و لتحصلي على نتيجة فعالة، اخلطي ثلاث قطرات من زيت اللافندر، مع ثلاث قطرات من زيت اللبان، واضيفيها إلى 30 ملليلترًا من زيت الجوجوبا، واستخدمي الخليط بانتظام مرة قبل النوم.

طريقة تدليك الوجه لإزالة التجاعيد 

استخدام الزيوت السابقة على منطقة محيط العين مرة يوميًّا قبل النوم، سيساعدك في التخلص من التجاعيد وتقليل ظهورها، ولكن قد يحتاج الأمر بعض الوقت. أما إذا كنتِ تبحثين عن نتائج سريعة، فإن استخدام هذه الزيوت مع التدليك سيساعد جلدك على امتصاص الزيت بصورة أسرع، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية، ما يحفز بدوره إنتاج الكولاجين، ويزيد مرونة الجلد في هذه المنطقة، ويعد التدليك من أهم خطوات العناية التي ينصح بها خبراء التجميل، للحفاظ على شباب البشرة ومظهر الجلد الصحي، وفيما يلي الخطوات الصحيحة لتدليك الوجه ومحيط العين، للتخلص من التجاعيد:

 قبل البدء في تدليك الوجه، اغسلي يدكِ وبشرتكِ وجففيهما جيدًا، ثم ضعي طبقة رقيقة من خليط زيت اللبان وزيت الجوجوبا للتجاعيد العميقة، أما التجاعيد البسيطة فيمكنكِ استخدام أحد الزيوت السابقة.

طريقة تدليك محيط العين:

  1. استخدمي إصبعي البنصر في تدليك منطقة محيط العين، ابدئي من الزاوية الخارجية للعين، وحركي الإصبعين ببطء في اتجاه مدمع العين، ثم انتظري ثلاث ثوانٍ، وتحركي بمحاذاة الجفن العلوي للعين، وصولًا للزاوية الخارجية للعين مرة أخرى، وكرري الخطوة ثلاث مرات.
  2.  بعد ذلك، حاولي التربيت برفق بإصبع البنصر على منطقة أسفل العين، بدءًا من الزاوية الداخلية مع الاتجاه للخارج، لمدة 30 ثانية، ثم اضغطي على أعلى عظمتي أنفكِ بالقرب من مدمع العين لمدة 30 ثانية أخرى، وكرري هذه الطريقة صباحًا ومساءً.

طريقة تدليك محيط الفم:

  1. ضعي كلتا يديكِ على ذقنك، واضغطي بثلاثة أصابع على منتصف ذقنكِ، وحركيها ببطء في اتجاه الشفة العليا، وكرري الأمر أربع مرات.
  2. اضغطي على جانبي أنفكِ باستخدام إصبعي البنصر، وحركيهما في حركة نصف دائرية إلى أعلى منطقة بالأنف، ثم عودي مرة أخرى إلى جانبي أنفكِ، وكرري الأمر أربع مرات.
  3.  ضعي طرفي إصبعي البنصر على جانبي أنفكِ، وحركيهما لأسفل حتى منتصف الخد، ثم عودي مرة أخرى إلى جانبي أنفكِ، وكرري الأمر أربع مرات.

طريقة تدليك الجبهة:

لتتخلصي من تجاعيد الجبهة، ضعي قليلًا من زيت اللافندر على أطراف أصابعك، وحركيها على جبهتكِ مع الضغط قليلًا في حركة زجزاجية صعودًا وهبوطًا، وصولًا لجانبي الجبهة، ثم عودي مرة أخرى لوضع البداية، وكرري الخطوة خمس مرات، ولتحصلي على أفضل نتيجة للتخلص من التجاعيد، انتظمي على تدليك وجهكِ مرة صباحًا ومساءً، مع الضغط برفق في أثناء التدليك لتنشيط الدورة الدموية.

 

 

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً