أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

كيف تربين طفلك على الإحسان ؟

كيف تربين طفلك على الإحسان ؟
مشاركة الوصفة

كيف تربين طفلك على الإحسان ؟

إن الغريزة الفطرية في أن تكون طيبًا ، وأن تتعاطف مع الآخرين وتساعدهم هي سمة أساسية للبشر. يمكن أن يعزز التعليم أو يقلل من هذه السمة عند الأطفال.

يلعب التعليم دورًا مهمًا في تطوير هذه الغرائز الطبيعية لكونك طيبًا ومتعاطفًا ومساعدة الآخرين. إذا لم يتم تعليم الأطفال بشكل صحيح ، فقد لا يطورون هذه السمات على الإطلاق. لذلك من المهم أن يقوم الآباء بتعليم أطفالهم أهمية التعليم حتى يتمكنوا من الحصول على مستقبل أفضل أمامهم.

  • ليس المال فقط :هناك أناس غير قادرين على دفع الضروريات الأساسية لأنفسهم ، لكن معظمهم لا يدركون ذلك. ليس على الطفل أن يفهم أو يميز الصدقة من خلال المال ,الصدقة هي عطاء طوعي لمن يحتاجها ، ويتم ذلك دون توقع أي شيء في المقابل. إنه عمل غير أناني وأفضل طريقة لرد الجميل للمجتمع الذي أعطانا الكثير.
  • القيادة للطفل بعض الوقت :تدور المقالة حول كيفية مشاركة الأطفال في الأعمال الخيرية. سيكون العمل الخيري أكثر إثارة للاهتمام إذا شارك الأطفال. الأطفال مبدعون ويمكنهم ابتكار أفكار رائعة للأعمال الخيرية ، مما سيجعل النشاط أكثر متعة, تقول المقالة أيضًا أن الأطفال ليسوا خائفين من طرح الأسئلة على الأشخاص الأقل حظًا ، وهي خطوة مهمة في تطوير التعاطف. ويختتم المقال بالقول إنه يجب على البالغين استغلال هذه الفرصة لتعليم أطفالهم أهمية مساعدة الآخرين وتأثيرها على المجتمع.
  • المصروف و الأحسان :على سبيل المثال ، قد يكون لدى الطفل لعبة مكسورة أو بعض الملابس الممزقة. دعه يستخدم هذه العناصر لتعليم مفهوم الأعمال الخيرية والميزانية. عندما تخبره أن لديه خيارًا إما لإصلاح اللعبة أو شراء ملابس جديدة ، اسأله عن شعوره إذا لم يكن لديه ألعاب وكان لدى جميع الأطفال الآخرين ألعاب. قد يساعده هذا على فهم أن الكرم يمنحه الرضا الحقيقي. يمكنك أيضًا أن تريه مقدار المال الذي يمكنه توفيره إذا تخلى عن بعض أغراضه من حين لآخر.
  • الملابس و اللعب القديمة :ربما لاحظت أن طفلك يرتدي نفس الملابس ويلعب بنفس الألعاب يومًا بعد يوم. أو ربما تكون قد أدركت للتو أن لديك الكثير من الملابس لأن طفلك لا يكبر منها حقًا ,قد يكون الوقت قد حان للتراجع والتفكير في التبرع بملابس وألعاب طفلك غير المستخدمة للفقراء. لن توفر ميزانيتك فحسب ، بل ستمنح طفلك أيضًا إحساسًا بالإنجاز من خلال رد الجميل لمن هم أقل حظًا.
  • لا تحاضري طفلك عن الإحسان :من السهل تعليم الأطفال فوائد العمل الخيري. تشمل طرق التحدث عن الجمعيات الخيرية مع الأطفال ما يلي:

1- تخصيص وقت للحديث عن الصدقات عند تقديم هدايا العيد.

2-الحديث عن الصدقات اثناء العشاء.

3- الحديث عن التبرع بالملابس أو المال لمن هم أقل حظًا منهم.

  • افعلي ما تقولي :الأعمال الصالحة معدية ، وإذا أظهرت لأطفالك أنك منخرط في عمل خيري ، فسوف يرغبون في المشاركة أيضًا. لست مضطرًا لدعوتهم في كل مرة ، ولكن إذا كان هناك شيء يمكن أن يساعدك في العمل الذي تقوم به للأعمال الخيرية ، فدعهم يروه حتى يتمكنوا من الإلهام.

إنه ليس موضوعًا نوقش على نطاق واسع ، ولكن تعليم الطفل أن هناك أشخاصًا أقل حظًا منهم يمكن أن يكون له تأثير دائم على حياتهم, في الماضي ، تمت برمجة البشر ليشعروا بالتعاطف مع الآخرين من خلال تعليمهم منذ سن مبكرة أن يفكروا في من هم أقل حظًا كأندادنا. من الطبيعي فقط أن نرغب في مساعدة المحتاجين وتعليم أطفالنا التعاطف مع الآخرين. إن فكرة تعليم اللطف لطفلك ليست فقط لإخباره أن هناك أشخاصًا أقل حظًا منا ، وأن العالم مليء بالمآسي والألم ، ولكن أيضًا لتحديد معنى أن تكون إنسانًا صالحًا.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً