يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

ما هي فوائد الموز الأحمر؟

ما هي فوائد الموز الأحمر؟
مشاركة الوصفة

 فوائد الموز الأحمر

للموز الأحمر فوائد كثيرة نستعرض بعض منها في المقال التالي 

  1. غني بمضادات الأكسدة: يحتوي الموز الأحمر على كمية مرتفعة من مضادات الأكسدة  وفيتامين ج تزيد عن تلك المتوافرة في الموز الأصفر، وتعد هذه المضادات مركبات لها دور في منع تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة التي يرتبط تراكمها في الجسم بحدوث الإجهاد التأكسدي: الذي يرفع خطر الإصابة بالأمراض، مثل، أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري.
  2. مصدر لفيتامين ج: ويعد هذا الفيتامين مهماً لصحة الجهاز المناعي، ومكافحة العدوى حيث تزود حبة الموز الأحمر صغيرة الحجم الجسمَ بما نسبته 9% من الاحتياجات اليومية من فيتامين ج الموصى بتناولها .
  3. مصدر للكاروتينات:  تساهم  الكاروتينات في تحسين صحة العين، كما أنّها قد تقلل من التنكس البقعي المرتبط بالتقدم بالسن، الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية للعمىومن أشهرها اللوتين ومن أشهر الكاروتينات ألفا وبيتا- كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ، ومن الجدير بالذكر أن كمية هذه الكاروتينات في الموز الأحمر تُزيد عن المتوافرة في الموز الأصفر.
  4. مصدر لعنصر البوتاسيوم والمغنيسيوم: حيث تغطي الحبة الواحدة صغيرة الحجم من الموز الأحمر 9% من الكمية اليومية من عنصر البوتاسيوم، كما تحتوي الحبة الواحدة بالحجم ذاته من الموز الأحمر على 8% من الكمية اليومية من عنصر المغنيسيوم، ويرتبط استهلاك هذين العنصرين معاً في النظام الغذائي بخفض مستوى ضغط الدم.
  5. مصدر للألياف الغذائيّة: وهي إحدى أنواع الكربوهيدرات التي لا يستطيع الجسم هضمها، وتساعد على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء مدة أطول، والتحكم في الوزن حيث تحتوي الحبة الواحدة متوسطة الحجم من الموز الأحمر على ما يعادل 16% من الاحتياجات اليومية الموصى بتناولها من الألياف.
  6. مصدر لفيتامين ب6: ويعد هذا الفيتامين أحد الفيتامينات الذائبة في الماء، والذي يحتاجه الجسم في أيض البروتين، وخلايا الدّم الحمراء، وفي تكوين بروتين الهيموجلوبين المسؤول عن نقل الأكسجين لخلايا الجسم، وقد تؤدي قلة المتناول من فيتامين ب6 إلى الإصابة بفقر الدم  حيث تحتوي الحبة الواحدة متوسطة الحجم من الموز الأحمر على 20% من الكمية اليومية من فيتامين ب6.
  7. مصدرٌ البروبيوتيك: وهي إحدى أنواع الألياف الغذائيّة التي تُساعد على تغذية البكتيريا النّافعة في أمعاء الإنسان، ويعد قليل السكاريد الفركتوز و الإينولين من أشهر أنواعها المتوفرة في الموز الأحمر، وقد تساعد هذه البروبيوتيك على تقليل الانتفاخ والإمساك، وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً