يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

ماهي طرق علاج الطفل من أثار التحرش ؟

ماهي طرق علاج الطفل من أثار التحرش ؟
مشاركة الوصفة

ماهي طرق علاج الطفل من أثار التحرش ؟

فيما يلي بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار عندما تشك في تعرض طفلك للتحرش , يُنصح بالتحدث إلى شخص ما عن ذلك بدلاً من تجاهل الموضوع , يمكن أن يساعدك أحد المتخصصين في تأكيد شكوكك وسيكون قادرًا على تقديم المشورة لك حول كيفية التعامل مع الموقف , الاستشارة طريقة جيدة لك ولطفلك لتجاوز هذه الفترة الصعبة.

  • في ثقافتنا ، غالبًا ما يتم تجاهل كلمات الأطفال باعتبارها بلا معنى. هناك تاريخ طويل من هذا الموقف الرافض لخطاب الأطفال ، لكنه اشتد بسبب النزعة الحديثة لتجاهل أو “تطبيع” لغتهم , من المهم جدًا أن يأخذ الآباء كلام أطفالهم على محمل الجد ، لأنهم إذا لم يفعلوا ذلك ، فسيتوقف الطفل عن الكلام وسيستمر في استخدام الكلمات التي تعرض لها. نادرًا ما يكذب الأطفال بشأن تعرضهم لعنة.
  • في حالة تعرض الطفل للتنمر ، من المهم أن نؤكد له أنه ليس هو المسؤول , من الصعب على الأطفال الذين تعرضوا للتنمر أن يدركوا أنهم مستهدفون لأسباب لا علاقة لها بهم. من الصعب بما يكفي أن تكون طفلاً ، ولكن عندما يحدث هذا يمكن أن يؤثر سلبًا على احترامهم لذاتهم واحترامهم في المجتمع , قد يؤدي نقص الفهم هذا الطفل إلى أداء سلوكيات مدمرة للذات مثل المرور باضطراب الأكل أو تعاطي المخدرات أو الكحول. لحماية طفلك من هذه السلوكيات المدمرة ، يجب أن تتجنب انتقاد الضحية وأن تؤكد له أنه ليس مخطئًا فيما حدث.
  • يعد التحدث إلى طفلك عن الصدمة خطوة مهمة في عملية الشفاء. فيما يلي بعض النصائح للتحدث مع الأطفال حول الأحداث الصادمة.
  1.  تأكد من حصولك على اهتمامه وأنه مرتاح للمحادثة قبل البدء
  2.  عدم إصدار الأحكام – لا تتصرف بصدمة ، أو تتصرف وكأن ذلك كان خطأه
  3.  يمكنك إخباره أن معظم الناس يشعرون بالخوف عندما يواجهون حدثًا مخيفًا ، حتى الكبار
  4.  أخبره أنه لا بأس في عدم الرغبة في الحديث عن ذلك الآن إذا كان لا يريد ذلك
  5.  شجعه على طرح الأسئلة وإعلامك إذا كان بحاجة إلى أي مساعدة في فهم الأشياء
  6.  أخبره أنه فعل الشيء الصحيح بإخبارك بما حدث
  • من المهم طمأنة طفلك أنك موجود من أجله وستفعل أي شيء لجعله يشعر بالأمان , من الجيد أن تسأل طفلك أسئلة محددة حول الإساءة. يمكنك أيضًا المساعدة عن طريق السؤال عما إذا كان لديهم أي موارد دعم يرغبون في أن تبحث عنها.
  • هناك العديد من الحالات التي يتم فيها إساءة معاملة الأطفال من قبل أفراد أسرهم. قد يكون هذا هو الحال عندما تكون الأم أو الأب أو الأخ. قد يكون هذا مفجعًا لأن العديد من الأطفال سيظلون يحبون والديهم على الرغم من أنهم يؤذونهم. لفهم كيفية مساعدة هؤلاء الأطفال ، يجب علينا أولاً أن نفهم ما يدور في أذهانهم , الصدمة المرتبطة بالإساءة يمكن أن يكون لها آثار طويلة المدى على الطفل لأنها يمكن أن تسبب مشاكل في المشاعر والثقة. عندما لا يعمل العلاج مع صدمة الطفل ، فقد تكون الخطوة التالية فرصة لتحقيق العدالة. هناك العديد من الحالات التي أبلغ فيها الأشخاص عن المعتدين عليهم لمعاقبتهم ويمكن أن يكون هذا مجرد جزء من معاملة الطفل لأنهم يستطيعون مشاهدة المعتدي يعاقب على ما فعلوه به.
  • يحتاج الآباء إلى فهم أن أولويتهم الأولى يجب أن تكون ضمان سلامة وأمن طفلهم. إذا كان الطفل غير آمن ، فلا يهم إذا كان على متن طائرة أو على الأرض , إذا وجدت نفسك في موقف يكون فيه طفلك مفقودًا ، فلا داعي للذعر أو إظهار الذعر لطفلك. لا تدعهم يرون أنك خائف لأن هذا سيجعلهم أكثر خوفًا وتوترًا بشأن ما يحدث من حولهم , ابق هادئًا وثابتًا ولا تظهر ذعرك. احترم خصوصية طفلك وأخبر فقط شخصًا يمكنه مساعدتك – شخصًا من طاقم شركة الطيران إذا كنت على متن طائرة ، أو شخصًا من تطبيق القانون إذا كنت على الأرض.
  • الاعتداء الجنسي هو موضوع حساس للغاية. إنه ليس شيئًا يجب مناقشته بصراحة مع الأطفال ، خاصةً إذا كانوا لا يزالون يتعاملون مع الصدمة , قد يجعله الضغط لمشاركة ما حدث له يشعر وكأنه لعب دورًا فيما حدث. قد يشعر بالذنب لحدوث ذلك على الإطلاق ، مما يؤدي إلى لوم الذات وكراهية الذات , هناك العديد من الأسباب التي تجعل الآباء يعتقدون أنه من الجيد التحدث عن الاعتداء الجنسي علانية مع الأطفال الذين عانوا منه. لكن الاحتمالات هي أنهم مخطئون وسيؤذون أطفالهم أكثر من مساعدتهم على المدى الطويل.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً