يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

الفرق بين الحليب المكثف والحليب المبخر

الفرق بين الحليب المكثف والحليب المبخر
مشاركة الوصفة

هل تساءلت يوماً ما الفرق بين حليب نستله المكثف المحلى والحليب المبخر؟ إليك الجواب في ما يلي:

1- ما هو الحليب المبخر؟

تماماً كما يدل عليه إسمه الحليب المبخر هو حليب استخرج منه حوالى 60% من المياه الموجودة فيه من خلال عملية التبخر. بعد ذلك يبرد بسرعة ويضاف إليه الفيتامينات والمثبتات الضرورية للحفاظ عليه. تتم التعبئة ثم يعقم فيصبح الحليب جاهز للتسويق.

تتطلب المعايير العالمية أن يحتوي الحليب المبخر على 7.9% من دهن الحليب و25.5% من المواد الصلبة الموجودة طبيعياً في الحليب. إن الحرارة المرتفعة التي يتعرض لها الحليب خلال عملية التبخر تساعد في إعطاء المنتج نكهة الكراميل المميزة بالإضافة إلى اللون المائل إلى البني الفاتح جداً.

إن عملية التبخر تزيد المواد الغذائية والسعرات الحرارية طبيعياً مما يجعل هذا النوع من الحليب أغنى بالمواد الغذائية والوحدات الحرارية من الحليب الطازج.

2- ما هو الحليب المكثف المحلى؟

تماماً مثل الحليب المبخر يتم استخراج 60% من المياه الموجودة في الحليب لتحضير الحليب المكثف المحلى. إن نسبة السكر المضافة على الحليب المكثف المحلى تتراوح بين 40 و45% بالإضافة إلى 8% من الدهون على الأقل و28% من المواد الصلبة الموجودة في الحليب؛ مما يجعل هذا المنتج علي الوحدات الحرارية.

يكفي إضافة القليل من الحامض على الحليب المكثف المحلى ليشتد طبيعياً بدون تعرضه للحرارة. إنه مناسب جداً لتحضير البودنج حشوات التارت الكوكيز والحلويات الباردة.

3- ما الفرق بين المنتجين؟

باختصار، هناك 4 فروقات أساسية بين المنتجين وهي:

  1. يضاف السكر على الحليب المكثف المحلى على عكس الحليب المبخر.
  2. يستخدم الحليب المكثف المحلى في تحضير الحلويات فقط بينما يمكن إستبدال الحليب السائل بالحليب المبخر في بعض الوصفات المالحة المذاق.
  3. إن لون الحليب المكثف المحلى مائل إلى البني أكثر من ال الحليب المبخر
  4. عدد الوحدات الحرارية الموجودة في الحليب المكثف المحلى أعلى من تلك الموجودة في الحليب المبخر.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

اترك رداً