أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

كيف أعلم أطفالي المشاركة ؟

كيف أعلم أطفالي المشاركة ؟
مشاركة الوصفة

كيف أعلم أطفالي المشاركة ؟

رفض الطفل اللعب بألعابه واستخدم معظمها كديكور أو مكان للجلوس , في جميع حالات الأمهات ، كان هناك العديد من الألعاب ، لكن الأطفال يرفضون اللعب بمعظمها ذه حالة نوبة غضب طفل. يعاني الأطفال مما يسمى “نوبات الغضب” عندما لا يحصلون على ما يريدون. يمكن أن يحدث هذا غالبًا عندما يُطلب من الطفل مشاركة الألعاب مع أطفال آخرين أو التوقف عن اللعب بأداة ذكية. عادة ما تأتي نوبة الغضب على شكل بكاء والتشبث باللعبة أو الأداة التي لا يرغب الطفل في مشاركتها. عندما يحدث هذا ، من المهم أن يحاول الآباء الاستسلام وإعطاء طفلهم ما يريدونه ، ولكن أيضًا اجعلهم يدركون أنه سيتعين عليهم مشاركته في وقت ما , يجب على الأم مواساة ابنها لأنه ربما لا يفهم سبب اضطراره إلى التوقف عن استخدام لعبته أو أدواته لأنه يشعر أنه غير عادل. قد يكون سبب هذا الشعور

دربيه على فكرة تبادل الأدوار: لعب الأدوار طريقة ممتازة لمساعدة الأطفال على تطوير المهارات اللازمة للتعامل مع المواقف الاجتماعية الصعبة. عندما “يتظاهرون” بأنهم شخص آخر ، فإنهم يمارسون التعاطف ويتخذون وجهات نظر مختلفة.

– دور كتاب الذكاء الاصطناعي في مستقبل كتابة الإعلانات

– دربه على فكرة لعب الأدوار

لا تعاقبيه على عدم المشاركة: من الأهمية بمكان ألا نعاقب الأطفال على عدم مشاركتهم في الفصل الدراسي أو أي مكان آخر للتعلم. عندما يكونون مستعدين للانضمام ، سيكونون أكثر من سعداء , أحد أسباب عدم رغبة الأطفال في المشاركة في الفصل هو شعورهم بأن رأيهم غير مهم أو أن لا أحد يهتم بما سيقولونه. لذا ، تأكد من تذكيرهم بأن صوتهم مهم وأنه سيحدث فرقًا إذا تحدثوا أم لا , نحتاج أيضًا إلى التأكد من أننا لا نطرح أسئلة بإجابة واحدة فقط أو نتوقع الإجابة بكلمة واحدة. يجب أن نتيح لهم مساحة للتفكير الإبداعي والتوصل إلى أسئلة تتطلب أكثر من جملة واحدة كإجابة.

كوني قدوة له: شجع ابنك على أن يكون قدوة لنفسه. أعطه أمثلة على الرياضيين والقادة الذكور الآخرين ، واسأله عما يعجب به فيهم. شجع ابنك على الاعتناء بجسده من خلال الأكل الذكي وممارسة الرياضة بانتظام والحصول على قسط كافٍ من النوم , القدوة ضرورية ليس فقط للفتيات الصغيرات ولكن أيضًا للأولاد الصغار. يحتاج الأولاد إلى شخصيات ذكور قوية يمكنهم البحث عنها ومحاكاتها ,يجب على الآباء تشجيع أطفالهم على أن يكونوا قدوة لأنفسهم وكذلك للآخرين من أجل إحداث تغيير إيجابي في العالم – خاصة عند التفكير في الرياضيين أو القادة الذين يحبونهم.

لا تربيه علي التملك: إن استخدام كلمة “هو” في العنوان ليس خاطئًا نحويًا فحسب ، بل إنه يديم أيضًا شعورًا متحيزًا للجنس , قد يكون مساعدًا للكتابة بالذكاء الاصطناعي ، لكن هذا لا يعني أنه يجب أن يتعلم كيفية التملك.

لا تحل الخلافات الاجتماعية له: فيما يلي قائمة بأربع طرق مهمة لتحديد ما إذا كنت تمكِّن من إدمان شريكك:

  1. الاعتراف بإدمانه وقبوله
  2. تجنب تثبيته له.
  3.  عدم إنقاذ أو إنقاذ شريك حياتك.
  4.  السماح له بمواجهة عواقب إدمانه

العاب مشتركة بين الأطفال :

اللعب هو الطريقة الأولى التي يتعلم بها الطفل. هناك العديد من الطرق للعب وهناك أيضًا الكثير من الأنشطة التي يمكن أن تساعد الطفل على التعلم بشكل غير مباشر. ستجد هنا بعضها حتى تتمكن من استخدامها مع أطفالك.

اللعب من أهم الطرق لمساعدة الطفل على التعلم ، وتقديم النصيحة له بطريقة غير مباشرة ، ويمكنك استخدام بعض الألعاب والأنشطة البسيطة لمساعدته على التعلم.

كرة القدم : هي لعبة جماعية شهيرة تساعد على تنمية روح الفريق في طفلك ، من خلال أخذ الكرة وتمريرها لبعضهم البعض وهي مناسبة للأولاد , كرة القدم هي واحدة من أكثر الرياضات شعبية في العالم. يتم لعبها بين فريقين من 11 لاعبًا في ملعب مستطيل. الهدف من كرة القدم هو تسجيل الأهداف عن طريق الركل أو حمل (أو كليهما) كرة منتفخة في مربع مرمى الخصم. لا يمكن إعادة هذه الكرة للاعبين الموجودين خلفك ؛ بدلاً من ذلك ، يجب عليك تمريرها باستخدام لاعب آخر أو الركض معها إذا لم يأخذها منك أحد. وأيضًا ، تعلم هذه اللعبة العمل الجماعي وساعدت العديد من الأشخاص على تطوير مهاراتهم ، مثل الركض السريع والقفز عالياً.

التمثيل : هو شكل من أشكال المسرح يتم فيه تمثيل القصة من قبل مجموعة من اللاعبين ، باستخدام الكلام والإيماءة لنقل المعنى ,غالبًا ما يتم إجراؤه كمصدر للترفيه. يمثل الممثلون في المسرحية الشخصيات لجمهورهم ، ويلاحظ الجمهور الأداء من جانب واحد أو أكثر. يمكن أيضًا استخدام جسد الممثل كجزء من الأداء.

التلوين: هناك لوحات كبيرة الحجم متوفرة في السوق ، ويمكن لأكثر من طفل تلوينها ، لذا بدلًا من شراء لوحة صغيرة لكل طفل يمكنك شراء عمل فني كبير يمكنهم تلوينه معًا ,اللوحات الكبيرة للتلوين: تتوفر اللوحات كبيرة الحجم في السوق ويمكن لأكثر من طفل تلوينها ، لذلك بدلاً من شراء لوحة صغيرة لكل طفل يمكنك شراء عمل فني كبير يمكنهم تلوينه معًا.

مكعبات ليجو: تعتبرواحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم ، وهي لعبة رائعة للعب مع الأطفال بشكل فردي أو في مجموعات. يمكن استخدام الطوب لصنع كل شيء من سيارة بسيطة إلى قلعة متقنة. عند البناء مع أشخاص آخرين ، من المهم أن يشاركوا أفكارهم وأن يتبعوا التعليمات. الليجو هي لعبة تفاعلية وتشاركية ، وهذا هو السبب في أنها لعبة رائعة للأطفال الصغار للتعلم أثناء الاستمتاع في نفس الوقت.

لعبة البرج : هذه اللعبة مناسبة للصغار ، وهي سباق بينك وبينهم لبناء أكبر برج باستخدام مكعبات صلبة. يجب أن تبني أطول برج بوضع مكعبات عليه. يجب على الأطفال وضع المكعبات على أبراجهم أيضًا, هذه اللعبة تحتاج إلى لاعبين ، كلاهما سيحصل على 6 مكعبات صلبة لكل منهما. سوف يتناوب كل منهم على وضع مكعب واحد على برجهم في كل مرة. إذا استخدموا جميع المكعبات الستة ، فيجب عليهم اختيار مجموعة أخرى من ستة مكعبات والبدء من جديد حتى ينتهي لاعب واحد أولاً أو حتى نفاد المكعبات من كلا اللاعبين ,الفائز هو اللاعب الذي يبني أكبر برج في هذه اللعبة!

العرائس : تطلق شركات الألعاب مثل باربي و ليجو الدمى التي تأتي مع العائلات , الألعاب التي يطلقونها مصممة بشكل أكبر لتناسب اهتمامات الأطفال واحتياجاتهم ؛ على سبيل المثال ، قد يرغبون في شراء دمية لها شقيق أو أكبر منهم ,قد يكون من الشائع بشكل متزايد في المستقبل شراء عائلة من الدمى بدلاً من لعبة واحدة لكل طفل في الأسرة.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً