أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

كيف أعتني ببشرتي في الصيف

كيف أعتني ببشرتي في الصيف
مشاركة الوصفة

العناية بالبشرة في فصل الصيف

يؤثر فصل الصيف على البشرة،لذايجدربكِ تغيير روتين العناية بالبشرة للاستفادة القصوى من أشهر الصيف الحارة.لا تكون البشرة عرضة للجفاف كما هو الحال في فصل الشتاء،ولكنها لا تزال بحاجة إلى عناية للتعامل مع تأثيرات أشعة الشمس ومنتجات الوقاية من الشمس.لتجنب ظهور البثور في هذا الموسم،من المهم المواظبة على لتنظيف البشرة وترطيبها.

تنظيف الوجه

اغسلي وجهك أربع مرات في اليوم بمنظف لطيف.ويُفضل استخدام الأنواع الهلامية إن أمكن،ولكن يمكن استخدام كريمات التنظيف إذا كانت البشرة جافة للغاية.ويوصى بعمل تنظيف بشرة في الأماكن المتخصصة مرة واحدة شهريًا لإراحة البشرة وتنظيف المسام وإزالة حساسية البشرة والتخلص من تهيج البشرة.يزداد إفراز الدهون في فصل الصيف،مما يؤدي الى انسداد المسام وانسدادها ويؤدي إلى مشاكل البشرة .

الحماية من الشمس

يجب وضع الكريم الواقي من الشمس قبل 30 دقيقة من التعرض للشمس وإعادة وضعه خلال النهار،خاصةً إذا كان التعرض للشمس بين الساعة11صباحاًو3عصراً،حيث تكون أشعة الشمس أقوى خلال هذا الوقت.

استخدام التونر

يعمل التونر على غلق المسام وتبريد البشرة،لذا استخدمي تونر مناسب لنوع بشرتك أو استخدمي ماء الورد ذو التأثير المبرد.

استخدام مرطب البشرة

في فصل الصيف، اشربي الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة،ولكن لاتفوّتي ترطيب البشرة،خاصةً باستخدام المرطبات ذات الأساس المائي لحماية البشرة.

الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل

يجب تحنّب المشروبات الغازيّة؛لأنّها تحتوي على السّكر وهو ضار جداً للبشرة اشرب العصائر الطازجة مثل ماء جوز الهند وعصائر الفاكهة وبالطبع الماء للحفاظ على بشرة ناعمة وصحية.

تقشير البشرة

يمكن للتقشير مرتين في الأسبوع،أو مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للبشرة الدهنية،أن يزيل خلايا الجلد الميتة  وحروق الشمس،وينشط الدورة الدموية،ويجدد خلايا البشرة ويحافظ على نعومة البشرة ونقائها.

كريم العيون

يكون كريم العينين اليومي ثقيلًا في الصيف،لذا استبدليه بكريم عيون أخف ؛أما كريم العينين الثقيل يستخدم في الليل فقط مع حماية الشفاه باستخدام مرطب شفاه مناسب.

إزالة الماكياج

في المساء،من المهم ازالة المكياج باستخدام كريم BB ومزيل مكياج خفيف وشطف الوجه بغسول لطيف وغسول جليكوليك خفيف.يجب بعد ذلك وضع مرطب خفيف غير معطر.

العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

هناك عدة نقاط رئيسية يجب أخذها بعين الاعتبار عند العناية بالبشرة الدهنية في الصيف،بما في ذلك : 

  • تعمل الدهون التي تفرزها البشرة على ترطيب البشرة وحمايتها من التهيج،لذلك لا تفركي البشرة بقوة عند التقشير استخدمي منظف لطيف خالٍ من الكحول.
  • في فصل الصيف،اغسلي وجهك مرتين فقط في اليوم،لأن الإفراط في التنظيف يعزز إفراز الدهون.استخدمي منظفًايحتوي على حمض الساليسيليك مرة واحدة في الأسبوع.
  • لاتلمس يوجهك بيديك لمنع بشرتك من أن تصبح أكثر دهنية.
  • استخدام غسول قابض.يجب خلط المستحضر القابض بمقادير متساوية مع ماء الورد ويحفظ في الثلاجة.استخدمي المرطبات و المنظفات التي تحتوي على حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك و النياسيناميد والكافيين،واغسلي وجهك بهذه المنتجات مرة ومرتين في اليوم.
  • ويمكنك ايضاً معرفة فوائد زيت حبة البركة للوجه

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً